نبض الحدث: “جستر” نجران تختتم أول دورة متخصصة في التربية الخاصة

نبض الحدث 0 تعليق 0 ارسل طباعة
نبض الحدث - أمل زيد:

 

اختتمت الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر ) فرع منطقة نجران بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة، أمس الخميس، دورة “التأهيل النطقي واللغوي لذوي الإعاقة والعاديين” والتي قدمتها المدربة المعتمدة ومعلمة اضطرابات اللغة والتواصل الأستاذة مها الشريف، على مدى 3 أيام، بحضور أكثر من 170 متدربة من أمهات ذوي الاحتياجات الخاصة، والمختصات في التربية الخاصة والمهتمات بالمجال، وذلك في مقر الغرفة التجارية بالمنطقة.

حيث تضمنت الدورة عدة محاور أساسية منها: مفهوم التواصل اللفظي وغير اللفظي، أقسام اضطرابات التواصل وأساليب تقييم وتشخيص الكلام، إلى جانب التدريب لتصحيح الأصوات، ودور الإرشاد الأسري لتنمية جانب اللغة والتواصل لدى الأطفال.

كما كرمت الجمعية في ختام الدورة المدربة المعتمدة مها الشريف، والمتعاونين من غرفة نجران التجارية، كما سلمت شهادات حضور للمتدربات.

هذا وأكدت المدير التنفيذي للجمعية إيمان آل دويس أن تقديم مثل هذه الدورات يعد إضافة معرفية وعلمية ومكسب للمستفيدات، و ركزت على أن الدورات لن تقف عند حد معين و ستكون متاحة للجميع، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن أنشطة الجمعية التي تنظمها في المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: “جستر” نجران تختتم أول دورة متخصصة في التربية الخاصة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

أخبار ذات صلة

0 تعليق