المواطن السعودية : 20 حالة ولادة بلا أطراف تثير الفزع في فرنسا

المواطن السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
2018-11-01

20 حالة ولادة بلا أطراف تثير الفزع في فرنسا

المواطن - متابعة

استنفرت الجهات الصحية في فرنسا بعد تكرار حالات ولادة أطفال بلا أطراف علوية أو سفلية أو بدون أصابع في اليدين أو القدمين.

وستحقق فرنسا في حوالي 20 حالة ولادة أطفال دون أيد أو أذرع أو أصابع في 3 مناطق، وهي إقليم آين التابع لمنطقة رون ألب شرقي البلاد القريبة من الحدود مع السويسرا، ومنطقة بريتاني في الشمال الغربي وإقليم لوار الأطلسية الواقع على الساحل الغربي لفرنسا، في فترة بين 2000 و2014.

وأثارت التقارير قلقاً لدى مسؤولي الصحة العامة في فرنسا من أن تكون ولادة أطفال بعيوب في الأطراف العليا ناجمة عن تلوث الغذاء أو الماء أو الهواء، ربما بمبيدات الحشرات.

وكانت السلطات الفرنسية شرعت منذ فترة بالتحقيق في تلك الولادات بتشوهات جسدية، حيث حققت في 12 حالة، لكنها أغلقت الملف بعد أن عجزت عن تحديد السبب، لتستأنفه الآن على مستوى الدولة بعد تسجيل 11 حالة جديدة بدءاً من العام 2000.

وقالت وزيرة الصحة لفرنسية، أنييس بوزين، إن النتائج الأولية للتحقيق ستنشر في يناير المقبل، متوقعة أن يكون معقداً للغاية.

وأضافت: “أريد أن أعرف وأعتقد أن فرنسا كلها تريد أن تعرف.. قد يكون السبب عاملاً بيئياً.. قد يكون ذلك بسبب ما تأكله أو تشربه أو تتنفسه تلك النساء”.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : 20 حالة ولادة بلا أطراف تثير الفزع في فرنسا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق