نبض الحدث: تعليم جدة يحصد المركز الاول على مستوى إدارات التعليم وجامعات المملكةً

نبض الحدث 0 تعليق 0 ارسل طباعة
نبض الحدث - فيصل الحارثي :

 

تصدرت الادارة العام للتعليم بمحافظة جدة جميع ادارات التعليم والجامعات في المملكة في اثراء منصة شمس حيث رفع اكثر من 56000 مورد وحصلت على جائزة التميز ,‏وتقدم قسمي التربية الفنية والصفوف الأولية جميع اقسام تعليم جدة حيث حصل قسم الاوبية الغنية على الاول من بين الاقسام في رفع مواد للاستفادة منها كبنك معلومات اثرائية للميدان وبحوث وتجارب تقري العملية التعليمية.

وكشف لعكاظ مدير تعليم جدة عبدالله بن احمد الثقفي أن “شمس” منصة إلكترونية لبرنامج الموارد التعليمية المفتوحة الذي يسعى لإثراء المحتوى التعليمي لدعم التعليم والبحث عن مسار مستدام للشراكة في التصميم والتحسين والصيانة وتعزيز جودة المحتوى التعليمي الرقمي، والمساهمة في توفير المزيد من الفرص التعليمية للمتحدثين باللغة العربية مقدما شكرة لادارة الاشراف الهربوي بتعليم جدةً على هذا الانجاز .

واكد رئيس قسم التربية الفنية بتعليم جدة وليد القطان الحاصل عدى المرمز الاول بين الاقسام ان جميع مشرفي القسم بذلو جهداً يشكرون عليه اضافة الى عدد من المعلمين الذين لهم تجارب وابحاث فنيةًمحمكة رفعت للمنصة لتكون رافدا مهما واثرائيا في الميدان وقدم شكره للمشرفين محمد موسى وعبدالله العطار وزملائهم الذين بذلو الجهد والوقت لتقديم موارد نوعية تخصصية ترتقي بالمادة ومعارفها.

وتهدف المنصة إلى المساهمة في جودة التعليم المستمر، وتحسين جودة وإمكانية الوصول إلى مواد التدريس والتعلم، وكذلك التعاون لتطوير الخدمات الإبداعية للمحتوى الرقمي  والممارسات التعليمية في الإطار التربوي.

كما تهدف “شمس” إلى تعزيز التعاون في مجال تصميم وتطوير وضمان جودة الموارد التعليمية المفتوحة وتحديد أفضل الممارسات التعليمية المفتوحة والمنتجات والعمليات المتميزة من خلال التقييم الذاتي ومراجعة النظراء، بالإضافة إلى تشجيع الباحثين على إجراء دراسات وطرح مقترحات لتحسين منظومة الموارد التعليمية المفتوحة.

وتأتي منصة شمس ضمن منظومة متكاملة لترسيخ التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وتحقيق طفرة في مجال التعليم، بما يتوافق مع خطة الوزارة في برنامج التحول الوطني الرقمي 2020 ورؤية المملكة 2030، الذي يبذل المركز الوطني جهده في دعم تحقيقها، بما يسهم في إثراء العملية التعليمية وفتح آفاق جديدة فيها، بإحداث طفرة في مجال التعليم وتقنياته، باعتباره البوابة الرئيسة للتنمية بمفاهيمها المختلفة في كافة المجتمعات.

وكانت اللجنة الوزارية للتحول الرقمي لأعمال اللجنة الفرعية للتعلم الإلكتروني قد أوصت بمجموعة من المبادرات السريعة في مجال المحتوى الرقمي، من بينها توسيع نطاق شبكة الموارد السعودية “منصة شمس” لتشمل جميع الجامعات السعودية والتعليم العام والمؤسسات التدريبية خلال العامين القادمين وفقاً لخطوات تنفيذية معينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: تعليم جدة يحصد المركز الاول على مستوى إدارات التعليم وجامعات المملكةً في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

أخبار ذات صلة

0 تعليق