صحيفة تواصل السعودية : التحالف ينشر 30 ألف مقاتل قرب الحديدة تمهيدا لعملية كبرى

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل – وكالات:

قالت مصادر عسكرية يمنية، الأربعاء، أن التحالف حشد آلاف الجنود قرب مدينة الحديدة الساحلية باليمن استعداداً لعملية كبيرة في الأيام المقبلة.

وأبلغت مصادر عسكرية يمنية موالية للتحالف رويترز بأن التحالف نشر نحو 30 ألف جندي جنوبي الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون وبالقرب من مدخلها الشرقي.

وقال أحد المصادر: “أُرسل آلاف الجنود اليمنيين المدربين على يد التحالف إلى مشارف الحديدة بالإضافة إلى نشر أسلحة حديثة تشمل مركبات مدرعة ودبابات.. استعداداً لعملية كبيرة في الأيام المقبلة”.

وذكر سكان لرويترز أن الحوثيين نشروا أيضاً قوات في وسط مدينة الحديدة عند الميناء وفي الأحياء الجنوبية تحسباً لأي هجوم.

ويحاول مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث إنقاذ محادثات السلام التي انهارت في سبتمبر وهو ما زاد المخاطر من تجدد المعارك على المدينة الواقعة على البحر الأحمر.

ورحب غريفيث بدعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الثلاثاء لوقف العمليات القتالية قبيل المفاوضات المقرر انعقادها في نوفمبر برعاية الأمم المتحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : التحالف ينشر 30 ألف مقاتل قرب الحديدة تمهيدا لعملية كبرى في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق