صحيفة تواصل السعودية : هذه الأمراض قد تكون السبب في الإصابة بالفشل الكلوي

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل – وكالات:

الفشل الكلوي من الأمراض المنتشرة بكثرة، وأوضح العديد من الدراسات الطبية أن الإصابة به يرجع للإصابة بمرض السكري وأيضاً التعرض للإصابة ببعض الأمراض المختلفة، وخلال هذا التقرير سنتعرف عن أعراض وأسباب الإصابة بالفشل الكلوي، بحسب ما ذكر موقع “kidneyfund”.

وأوضح التقرير أن الإصابة ببعض الأمراض وعلى رأسها السكر هو السبب الأساسي في الإصابة بالفشل الكلوي، لأن نوع العلاج مع الإصابة بالمرض نفسه تعد من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالفشل الكلوي.

وأشار التقرير إلى أن حدوث خلل في إنزيمات الكلي مع وجود مشكلة بها هي السبب في الإصابة بالفشل الكلوي الذي يعد آخر مرحلة في مشاكل الكلى، ويجب توخي الحذر لتجنب ذلك، وهو أن تُصاب الكليتان بتوقف عن العمل بشكل مفاجئ، ويعد تناول المخدرات من أهم الأسباب المؤدية لذلك.

كما أوضح التقرير أن مرض السكر يعد من أهم الأسباب الأكثر شيوعاً في الإصابة بمشاكل في الكلى والتي تصل إلى الفشل، وأيضاً ارتفاع ضغط الدم، والأمراض المناعية كمرض الذئبة الحمراء، ومشاكل في المسالك البولية.

ومن أهم علامات الإصابة بالفشل الكلوي هي، الإصابة بالتشنجات العضلية، استفراغ وغثيان، عدم الرغبة في تناول الطعام، مع تورم في القدمين، صعوبة في أخذ النفس، وعدم الرغبة في النوم، مع الشعور بألم في البطن والظهر.

وأكد التقرير أن علاج الفشل الكلوي يعتمد علي الغسيل أو الزراعة وليس تناول الأدوية فقط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : هذه الأمراض قد تكون السبب في الإصابة بالفشل الكلوي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق