نبض الحدث: خدمات الملاحة الجوية السعودية تحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي

نبض الحدث 0 تعليق 0 ارسل طباعة
نبض الحدث -واس:

 

احتفلت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية اليوم بجدة، باليوم العالمي للمراقب الجوي في مختلف مراكز ووحدات المراقبة الجوية في المملكة.
ويأتي احتفال الشركة بهذا اليوم, استشعاراً منها بأهمية هذا الحدث العالمي ومشاركة دول العالم في الاحتفاء بهذه المهنة والتعريف بها وبدور المراقب الجوي في حفظ وسلامة الأجواء.
وقال مساعد رئيس هيئة الطيران المدني لمعايير الطيران بجدة ياسر بن منصور المعيوف في كلمة ألقاها نيابة عن معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: “يسعدني المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمراقب الجوي ونرى من الضرورة إبراز أهمية وظيفة المراقب الجوي ومدى تأثيره على سلامة وكفاءة وانتظام الملاحة الجوية لما يقع على عاتقه من مسؤوليات ومهام لا تتحمل أي خطأ”.
وأضاف: نعتز ونفخر بقدرات ومهارات المراقبين الجويين السعوديين الذين حققوا نسبة توطين لمهنة المراقبة الجوية بلغت ١٠٠٪؜ رغم الزيادة في الحركة الجوية التي تشهدها مطارات وأجواء المملكة عام بعد عام.
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية بجدة المهندس ريان بن وضاح طرابزوني، أن مهنة المراقب الجوي تم تصنيفها من أصعب المهن عالمياً فلولا أهميتها لما خُصص لها يوماً يحتفل به العالم بهولاء الابطال الذين يعملون ليل نهار على مدار الساعة بجدٍ وإخلاص أعينهم على السماء حريصين على سلامة الارواح والممتلكات، مضيفا أن نخبة من شباب الوطن السعودي يتمتعون بمهارات عديدة من تركيز عال وسرعة اتخاذ القرار والتعامل السريع مع أصعب المواقف واحلك الظروف.
وبين أن منظومة الطيران المدني السعودي الذي يحظى بدعم سخي من قيادتنا الرشيدة ـ رعاها الله ـ, تم سعودة قطاع المراقبة الجوية بنسبة 100% حيث أصبح لدينا اليوم بكل فخر منظومة مراقبة جوية سعودية قادرة على دفع بعجلة النمو بمشيئة الله إلى آفاق المستقبل الذي رسمته رؤية المملكة الطموحة 2030

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: خدمات الملاحة الجوية السعودية تحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

أخبار ذات صلة

0 تعليق