صحيفة تواصل السعودية : التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا يتخطى حاجز الـ9 مليارات دولار

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل – الرياض:

أوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن لادن، أن حجم استثمارات الفرنسيين في المملكة بلغ 4 مليارات ريال، فيما تنشط نحو 80 شركة فرنسية في السوق السعودية، في الوقت الذي تصل فيه الاستثمارات السعودية في فرنسا إلى 900 مليون دولار يتركز أغلبها في القطاع العقاري؛ موضحاً أن الزيارة الأخيرة لسمو ولي العهد لفرنسا أسست لاستثمارات ضخمة تبلغ 18 مليار دولار.

وأوضح بن لادن في تصريح صحفي أن التبادل التجاري بين البلدين تخطى حاجز الثمانية مليارات يورو (9.22 مليار دولار)، وتحتل فرنسا حالياً المرتبة الثالثة من بين الدول المستثمرة في المملكة؛ بأكثر من 4 مليارات ريال (1.06 مليار دولار)، حتى عام 2016م. كما يبلغ عدد الشركات الفرنسية العاملة في المملكة نحو 80 شركة، ونسعى إلى أن تكون فرنسا المستثمر رقم واحد في المملكة.

جاء ذلك في تصريح له خلال اختتام وفد مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، أمس، زيارته إلى لفرنسا ضمت مدينتي باريس وليون؛ بمشاركة عدد من رجال الأعمال، وحضور سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة فرنسوا غوييت، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن لادن، ونائب رئيس الجانب الفرنسي باتريس فونلادوزا.

واستهلّ الوفدُ زيارته للمشاركة في اجتماع مجلس الأعمال السعودي الفرنسي في دورته الـ 40 الذي جرى خلاله توقيع أربعة عقود تجارية منها ما يختص بمشروع مترو الرياض وفي تهوية أنفاق المترو، وعقد مشروع في مجال البيئة، وآخر في مجال قطاع المياه، إضافة لمشروع الحماية.

في المقابل، وصل حجم الاستثمارات السعودية في فرنسا حسب الإحصاءات الفرنسية إلى نحو 900 مليون دولار، وتتركز معظمها في القطاع العقاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا يتخطى حاجز الـ9 مليارات دولار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق