أخبار عاجلة


صحيفة تواصل السعودية : «ساما»: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في المملكة إلى 1.5 تريليون ريال

صحيفة تواصل السعودية : «ساما»: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في المملكة إلى 1.5 تريليون ريال
صحيفة تواصل السعودية : «ساما»: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في المملكة إلى 1.5 تريليون ريال

تواصل – الرياض:

أعلنت مؤسسة النقد العربي “ساما”، أن الاستثمارات الأجنبية في المملكة، ارتفعت بنهاية الربع الثاني من العام الجاري إلى 1.494 تريليون ريال، بزيادة سنوية نسبتها 12 في المائة بما يعادل 159.43 مليار ريال، مقارنة بـنهاية الربع الثاني من العام الماضي البالغ نحو 1.334 تريليون ريال.

وأضافت بيانات مؤسسة النقد، أن الاستثمارات الأجنبية، نمت خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 7.1 في المائة بما يعادل نحو 98.74 مليار ريال مقارنة بــ 1.395 تريليون ريال بنهاية الربع الأول، وهي أعلى نسبة نمو من الربع الثالث 2015 التي حققت خلاله نمواً نسبته 8.5 في المائة.

وتتوزع الاستثمارات الأجنبية في السعودية إلى ثلاثة أنواع رئيسة، وهي: الاستثمار المباشر في داخل الاقتصاد، واستثمارات الحافظة” التي تنقسم إلى نوعين “حقوق الملكية وأسهم وصناديق استثمار”، و”سندات الدين”.

أما القسم الثالث والأخير من الأقسام الرئيسة، “الاستثمارات الأخرى”، وتتفرع إلى ثلاثة فروع وهي: “القروض”، و”العملة والودائع”، و”حسابات أخرى مستحقة الدفع”.

وجاء نمو الاستثمارات الأجنبية خلال الربع الثاني 2018 بفضل نمو “استثمارات الحافظة”، وتحديداً أحد أقسامها الفرعية وهي: “سندات الدين” التي نمت بنسبة 26 في المائة بما يعادل 42.6 مليار ريال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : «ساما»: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في المملكة إلى 1.5 تريليون ريال في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المواطن السعودية : مراقبة 3 أسابيع توقع بخماسي صيانة الجوالات في بريدة
التالى المواطن السعودية : برامج مختلفة وتكريم في احتفالية التعليم باليوم العالمي للمعلم