أخبار عاجلة


صحيفة تواصل السعودية : مؤسسة النقد تعلن مشروعاً أولياً للقواعد المنظمة لوكلاء المصارف

صحيفة تواصل السعودية : مؤسسة النقد تعلن مشروعاً أولياً للقواعد المنظمة لوكلاء المصارف
صحيفة تواصل السعودية : مؤسسة النقد تعلن مشروعاً أولياً للقواعد المنظمة لوكلاء المصارف

تواصل – واس:

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عن مشروع أولي (مسودة) للقواعد المنظمة لوكلاء المصارف العاملة في المملكة المقرر تطبيقه في إطار تعزيز الشمول المالي لجميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين من خلال تسهيل وتنويع الوصول إلى الخدمات المالية والمصرفية، والحصول عليها بجودة مناسبة، داعية العموم والمُهتمين إلى إبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم على المشروع قبل تاريخ 30 / 02 / 1440هـ الموافق 10 / 11 / 2018م.

وتأتي الخطوة استناداً إلى نظام مؤسسة النقد الصادر بموجب المرسوم الملكي، والمعدل بموجب نظام مراقبة البنوك الصادر بالمرسوم الملكي، وإلى دورها الرقابي والإشرافي على المؤسسات المالية الخاضعة لإشرافها ومن منطلق تعزيز الشمول المالي في المملكة.

وأوضحت المؤسسة أنها وضعت إطاراً تنظيمياً ورقابياً لوكلاء المصارف وذلك للإسهام في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، حيث تهدف هذه المبادرة إلى توسيع نطاق انتشار الخدمات المصرفية لأفراد المجتمع في المناطق النائية الذين لا يتعاملون مع المصارف الذين لا يتمتعون بالقدر الكافي من الخدمات المصرفية.

وأفادت المؤسسة بأنه يمكن للعموم والمهتمين تقديم مرئياتهم عبر زيارة موقعها الإلكتروني عبر الرابط التالي www.sama.gov.sa، مؤكدة أن جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة لغرض اعتماد الصيغة النهائية لهذه القواعد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : مؤسسة النقد تعلن مشروعاً أولياً للقواعد المنظمة لوكلاء المصارف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق المواطن السعودية : صور.. أرامل حضرموت على موعد مع المساعدات الإنسانية
التالى نبض الحدث: سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لأمير دولة الكويت