أخبار عاجلة


نبض الحدث: أمير مكة المكرمة يشهد توقيع مذكرة تعاون بين “موهبة”وتعليم جدة

نبض الحدث: أمير مكة المكرمة يشهد توقيع مذكرة تعاون بين “موهبة”وتعليم جدة
نبض الحدث: أمير مكة المكرمة يشهد توقيع مذكرة تعاون بين “موهبة”وتعليم جدة

نبض الحدث -واس:

 

شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، في مقر الإمارة بجدة اليوم ، توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ، والإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ، لرعاية الطلبة الموهوبين ضمن برنامج “الشراكة مع المدارس”.
ووقع مذكرة التعاون عن “موهبة” مدير عام إدارة الشراكة مع المدارس أحمد بن عبدالله أبا الخيل ، فيما وقعها عن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة مديرها العام عبدالله بن أحمد الثقفي.
ووفق الاتفاقية فإن موهبة تعمل على تطبيق برنامج الشراكة مع مدارس الفيصلية للموهوبين في جدة ، ومدارس موهوبات جدة ، وتقدم معايير ومحتوى متقدم لمناهج موهبة الإثرائية ، إلى جانب تزويد معلمي الموهوبين بأدلة المعلم الخاصة بهذه المناهج والأدلة الإرشادية ، ما تسهم في التطوير المهني للمعلمين والمدراء.
ويعد برنامج “الشراكة مع المدارس” أحد برامج “موهبة” الرئيسة ، بلغ عدد طلابه خلال العام الدراسي الحالي من الصف الأول المتوسط إلى الصف الثالث الثانوي 2250 طالباً وطالبة ، موزعين على 77 مدرسة من مدارس الشراكة في 8 مناطق ، كما وصل عدد خريجي البرنامج منذ انطلاقته عام 2012م وحتى عام 2017 م , 1389 طالباً وطالبة , فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج “موهبة ستم” الذي يستهدف الطلبة الموهوبين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة 1870 طالباً وطالبة ، يتلقون تعليمهم في 14 مركزاً للتعلم.
ووصل عدد كتب مقررات برنامج الشراكة مع المدارس إلى 141 كتاباً في الرياضيات والعلوم وتقنية المعلومات واللغة الإنجليزية , فيما بلغ عدد كتب مقررات “موهبة ستم” 14 كتاباً في الرياضيات والعلوم والحاسب الآلي والهندسة.
من جانبه , قدّم الأمين العام لمؤسسة “موهبة”، الدكتور سعود المتحمي ، الشكر والتقدير للأمير خالد الفيصل على رعايته الكريمة لحفل توقيع الاتفاقية ، مؤكداً أن هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها “موهبة اتفاقية مع إدارة تعليم على مستوى المملكة ، لتنفيذ برامج الشراكة مع مدارس الموهوبين ، بدعم ورعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وأشار إلى أن باكورة هذه الشراكة وهذا التميز والانفراد بدأ من منطقة مكة المكرمة ومنها إلى بقية مناطق المملكة – بإذن الله تعالى – , تقديراً لجهود سموه في دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: أمير مكة المكرمة يشهد توقيع مذكرة تعاون بين “موهبة”وتعليم جدة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق نبض الحدث: صندوق النقد العربي يُصدر دراسة عن”محددات مشاركة المرأة في القوى العاملة بالدول العربية”
التالى المواطن السعودية : صور.. أرامل حضرموت على موعد مع المساعدات الإنسانية