المواطن : SMS رئاسي يصل إلى 200 مليون شخص في أميركا بنفس اللحظة!

المواطن السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

SMS رئاسي يصل إلى 200 مليون شخص في أميركا بنفس اللحظة!

المواطن - متابعة

تلقى أكثر من 200 مليون شخص في الولايات المتحدة رسالة واحدة في لحظة واحدة، مصدرها الرئاسة، بهدف تجربة نظام جديد لتحذير الأميركيين في أوقات الكوارث والأزمات.

وجاء في الرسالة الرئاسية، التي وصلت جميع الهواتف داخل الولايات المتحدة: “هذه تجربة بشأن نظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني. لا حاجة للقيام بأي إجراء”.

وتسعى التجربة إلى تأكد الرئاسة الأميركية من فعالية نظام توجيه الرسائل التحذيرية للسكان، الذي سيستخدم فقط في حالة الطوارئ.

وسمع كل من تلقى الرسالة صوت هاتفه، حتى لو كان على الوضع الصامت، حسب تقنية زودت بها هيئات الاتصالات التنبيه الرئاسي.

وكان من المقرر إرسال هذه الرسائل في 20 سبتمبر الماضي، إلا أن التجربة أجلت لانشغال الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بترتيب إجراءات للتصدي للإعصار فلورنس.

ورغم أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يشارك شخصياً في التجربة، فإن البعض أطلق على الرسائل اسم “تنبيه ترامب”.

ويمكن استخدام هذا التنبيه في حالات الطوارئ أو التهديدات الكبرى، ومنها تعرض الولايات المتحدة لهجمات عسكرية أو أعمال إرهابية أو كوارث طبيعية.

وأجريت تجربة الرسائل بناء على قانون أقر عام 2015، ينص على أنه يجب إجراء اختبار مرة واحدة على الأقل كل 3 سنوات.

وعلى الرغم من أن النظام الجديد يهدف إلى تنبيه السكان والحفاظ على الأرواح، فإنه لم يخل من الانتقادات داخل المجتمع الأميركي، حيث رآه البعض إجباراً على تلقي رسائل حكومية، فيما اعتبر آخرون أن الرسائل يمكن إساءة استخدامها لاحقاً.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : SMS رئاسي يصل إلى 200 مليون شخص في أميركا بنفس اللحظة! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق