أخبار عاجلة
براقش نت : تشكيل حكومة مصغرة خلال أيام -


المواطن السعودية : دماء الحبل السري تساوي ملايين الدولارات .. ادخريها لمستقبلك


2018-10-01

دماء الحبل السري تساوي ملايين الدولارات .. ادخريها لمستقبلك

تحتوي على كميات كبيرة من الخلايا الجذعية

المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

شاركت مجموعة كبيرة من العائلات البريطانية في حملة غير مُعلنة أو مقصودة لجمع دماء الحبل السوري لأطفالها عند الولادة، وذلك لأسباب تتعلق بفوائدها الكثيرة.
ورصدت صحيفة ديلي ميل البريطانية تلك الظاهرة، والتي أرجعتها إلى احتواء الدماء الناتجة عن الولادة على كميات كبيرة من الخلايا الجذعية، والتي تعد واحدة من الوسائل الطبية الرئيسية لعلاج أمراض مختلفة.
وأثبتت الدراسات العلمية أن هناك استخدامات طبية ضخمة للخلايا الجذعية، أبرزها علاج أنواع مختلفة من السرطان، والوقاية الاستباقية من أمراض أخرى وعلى رأسها ألزهايمر.
وقالت الصحيفة إن العديد من العائلات أسسوا بشكل غير تنظيمي لما يمكن وصفه بـ”بنك دم مغاير”، حيث تحتفظ تلك العائلات بكميات كبيرة من الدماء التي تصاحب عملية الولادة.
وتعتقد تلك العائلات أن تلك الدماء يمكن أن تسهم بشكل رئيسي في علاج بعض الحالات المرضية الخطيرة، مثل السرطان وألزهايمر، وهو الأمر الذي بدأ تطبيقه بشكل واضح في بريطانيا.
وبعيدًا عن الناحية الطبية، ترى بعض العائلات أن العلم لا يزال يخطو خطواته الأولى في اكتشاف فوائد الخلايا الجذعية في علاج السرطان وبعض الأمراض الخطيرة، إلا أنه في المستقبل القريب قد يكون لهذه الدماء قيمة كبيرة، حال نجاح الأوساط الطبية العالمية في إيجاد صيغة واضحة لإسهامات الخلايا الجذعية في علاج تلك الأمراض.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : دماء الحبل السري تساوي ملايين الدولارات .. ادخريها لمستقبلك في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق نبض الحدث: بـدء محادثات بين الكوريتين والأمم المتحدة حول إخلاء جزء من الحدود من السلاح
التالى المواطن السعودية : الذهب يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف