صحيفة تواصل : استطلاع يكشف تنامي الرغبة لدى المواطنين بالتوفير وعدم الإسراف

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل- فريق التحرير:

كشفت عدة استطلاعات رأي أجرتها مؤسسة وقف “الحصالة”، تحت إشراف سعد الحمودي، عن تنامي الوعي لدى العديد من مواطني المملكة بأهمية التوفير وعدم الإسراف.

وأوضح استفتاء هدف لمعرفة عوامل شراء سيارة جديدة، أن محور التفكير الأول لدى 43% من المشاركين بالاستفتاء يتمثل بالتفكير في التكاليف والمصروفات التي سيتكبدونها إذا احتاجت السيارة للصيانة وتغيير قطع الغيار، فيما لم يشكل شكل السيارة، وتوافر وسائل الرفاهية بها عنصرا ًفعالاً، إذ جاء هذا المحور بنسبة (22%) من عدد المشاركين البالغ (3005).

وجاء الادخار في مرتبة متقدمة أيضاً في استفتاء آخر، طرحته المؤسسة عبر حسابها على شبكات التواصل الاجتماعية، بهدف معرفة رأي المتابعين تجاه أفضل طريق لضمان وتحقيق مستقبل مالي آمن.

وشارك بالاستفتاء (4294) من الجنسين، وهو رقم كبير يعكس تفاعل المتابعين مع تلك الاستفتاءات، واختار (48%) منهم الاستثمار باعتباره الطريق الأفضل لتأمين المستقبل، وجاء الادخار بعده مباشرة بنسبة (30%).

واتضح تنامي الوعي بالتوفير في استفتاء ثالث تم طرحه لمعرفة متى يستخدم المتابعون البطاقات الائتمانية، بعد أن أثبتت دراسات عدة أنها إحدى أسرع الطرق للسقوط في دوامة الديون.

وقال (43%) من المشاركين إنهم لا يستخدمونها مطلقاً، وشكل ذلك النسبة الأكبر في الاستفتاء، فيما قال (31%) إنهم يستخدمونها فقط للشراء عبر الانترنت، وهو ما يعكس تغيراً في نمط العادات الشرائية، إذ كانت البطاقات قبل فترة بسيطة تُستخدم للشراء عبر المتاجر والأسواق، لجلب أشياء استهلاكية فقط، أما الشراء عبر الإنترنت فغالباً ما يكون بهدف شراء سلع ومنتجات تدوم لفترة كالأجهزة المختلفة، والكتب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : استطلاع يكشف تنامي الرغبة لدى المواطنين بالتوفير وعدم الإسراف في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق