العرب القطرية : صلتك تنجح في تأمين مليون وظيفة للشباب في 16 دولة

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

. - sl_gdf-uk100918-3

قالت مؤسسة صلتك إنها تمكنت منذ تأسيسها من تأمين مليون وظيفة للشباب المعوزين في أكثر من 16 دولة، وذلك بالتعاون مع شركائها من الحكومات أو المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

جاء ذلك خلال العرض الذي قدمه السيد فيصل العمادي، الرئيس التنفيذي للبرامج بالمؤسسة في الدورة الثامنة لمنتدى المانحين الدوليين المنعقد حاليا في لندن تحت عنوان "بناء منظومة مرنة - استجابة العمل الخيري لقضايا عدم المساواة والتوترات الاجتماعية"، وسط مشاركة واسعة لممثلين عن الحكومات والمؤسسات المالية وأكاديميين ومستشارين في العمل الخيري ومنظمات إنسانية وإغاثية وغيرها.

وقدم السيد العمادي نبذة عن المؤسسة ومسيرتها التي انطلقت في العام 2008 تجسيدا لرؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، التي تؤمن بأن الشباب أساس نهضة الأمم إذا ما تم تمكينهم وربطهم بفرص العمل، وأن الاستثمار في الشباب هو استثمار في أمن الأوطان واستقرارها.

وقال إن المؤسسة تعمل بشكل وثيق مع شركائها من الحكومات أو المنظمات غير الحكومية أو منظمات متعددة وثنائية الأطراف بهدف حشد التمويل المشترك لتنفيذ برامج توظيف واسعة النطاق أمنّت حتى يومنا هذا قرابة مليون وظيفة للشباب المعوزين في أكثر من 16 دولة.

وعرض السيد العمادي تجربة مؤسسة صلتك في تصميم وإعداد برامج مبتكرة لتوظيف الشباب بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، مبينا أن المؤسسة توفر حلولا تكنولوجية مبتكرة لمساعدة الشباب ممن يحتاجون إلى الدعم من أجل تأسيس أعمالهم الخاصة.

وأشار في هذا السياق إلى أن منصة "نروي" لحشد التمويل الجماعي (المايكرو- وقف الإسلامي) كإحدى التجارب البارزة للابتكارات التكنولوجية التي طورتها صلتك سعياً لتعزيز الفرص التمويلية أمامهم ودعمهم في بدء مشاريع مدرة للدخل.

وأوضح أن منصة نروي تمكن الشباب من رواد الأعمال المستفيدين من المنظمات غير الحكومية والمنظمات الأخرى من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها من عرض مشاريعهم المحتاجة للدعم المالي عبر المنصة من خلال ربطهم بالأفراد أو المنظمات المهتمين بتمويل هذه المشاريع.

كما نوه العمادي بأن صلتك تعمل على تطوير نظام نروي والذي سيتم إطلاقه في عام 2019 ، متوقعا أن تحقق المنصة نجاحا وأثرا واسعا يمكنها من الانتشار على الصعيد العالمي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق صلتك عام 2008 بمبادرة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، ضمن ملتقى تحالف الحضارات في مدينة مدريد كمؤسسة تنموية دولية تعمل على ربط الشباب العربي بوظائف وفرص اقتصادية لتمكينهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم.
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : صلتك تنجح في تأمين مليون وظيفة للشباب في 16 دولة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق