العرب القطرية : «مغامرات الكتاب المتجوّل» لعلي الرشيد

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الدوحة - العرب

الأحد، 09 سبتمبر 2018 01:00 ص

«مغامرات الكتاب المتجوّل» لعلي الرشيد

كلمّا شعر أنّه يمكن أن يكون معزولاً عن أصدقائه الأطفال، كان يضطر إلى القيام بمغامرة كي يعود إليهم من جديد.. إنّه الكتاب الأبيض الذي منحته المغامرات شهرة كبيرة، حتى صار نجماً معروفاً، وتم تكريمه بطريقة اعتبرها (الكتاب) مفاجأة سارّة له.
تفاصيل هذه المغامرات وما فيها من مفاجآت، يجدها الأطفال في قصة جديدة صدرت مؤخراً عن «دار فنون التعليم للنشر والتوزيع» بالأردن، بعنوان «مغامرات الكتاب المتجول»، وهي من تأليف علي الرشيد، ورسوم الفنان محمود الرفاعي.
القصّة موجّهة إلى الأطفال في عمر 9-12 سنة، وهي تؤكد على الدور المعرفي للكتاب في حياتهم، وتعزّز -بأسلوب سلس وجذاب- حبّ القصص، وإطلاق ملكة الخيال منذ الصغر لدى الأطفال، سواء كان ذلك سماعاً من خلال الحكايات، أو قراءة من خلال المطالعة، أو تمثيلاً من خلال ما يعرف بـ «الكتاب البشري».
جدير بالذكر أن الكاتب السوري علي الرشيد من المهتمين بثقافة وإعلام الطفل، وصدرت له حتى الآن 8 قصص وكتب للأطفال، بينها مجموعة قصصية، وله قصة أخرى تحت الطبع.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : «مغامرات الكتاب المتجوّل» لعلي الرشيد في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق