أخبار عاجلة


العرب القطرية : الدحيل يعبر الخريطيات..وتعادل الغرافة مع نادي قطر


أم صلال يتجاوز العربي

السبت، 08 سبتمبر 2018 11:22 م

. - DmmDLRrXoAAyMfF

انطلقت بطولة كأس QSL للموسم الجاري 2018 / 2019 مساء اليوم ،بإقامة مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى، والتي أسفرت عن فوز الدحيل على الخريطيات بهدفين مقابل هدف بالمباراة التي جمعت بينهما على استاد عبدالله بن خليفة، كما فاز أم صلال ،على العربي بهدف دون رد بالمباراة التي جرت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
وشهدت مباريات الجولة الأولى لحساب نفس المجموعة، تعادل الغرافة مع نادي قطر بهدف لكل منهما و التي شهدها استاد سحيم بن حمد أيضاً.
وبالعودة الى تفاصيل المواجهة الاولى ،بدأ فريق الدحيل مشواره بتغلبه 2 /1 على الخريطيات، ليحصد اول ثلاث نقاط في البطولة، واستحق الدحيل الفوز باللقاء، حيث كان الافضل أغلب فتراته.
وافتتح الدحيل التسجيل بالدقيقة 27 عن طريق لاعبه فهد وعد البياتي، وجاء الهدف الثاني برأسية قوية لمحمد مونتاري في ختام الشوط الاول.
وحرص الجهاز الفني لفريق الدحيل على منح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب، في الوقت الذي خاض فيه الخريطيات المباراة بالتشكيلة الاساسية، وحاول كل فريق ان يفرض سيطرته من البداية وهو ما نجح فيه لاعبي الدحيل والذين أعلنوا عن رغبتهم في حصد النقاط الثلاث بعد اهدار اول فرصة حقيقية عبر محمد مونتاري.
وانتهى الشوط الاول بتقدم الدحيل بثنائية نظيفة، وفي الشوط الثاني أحرز الخريطيات هدفه الوحيد بواسطة لاعبه عبدالله العنزي بعد تسديدة قوية بالدقيقة 73.
وحاول الخريطيات ان يستعيد توازنه، لكن لاعبي الفريق لم يتمكنوا من حسم المباراة لمصلحتهم والتي انتهت بفوز مستحق لفريق الدحيل، والذي سيخوض مباراته الثانية أمام الغرافة في الحادي عشر من شهر أكتوبر المقبل، في الوقت الذي سيلتقي فيه الخريطيات مع العربي في نفس اليوم بالجولة الثانية لمنافسات المجموعة الاولى.
وفي مواجهة ثانية تغلب أم صلال على العربي بهدف دون رد ليحصل على أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة، وسجل هدف أم صلال اللاعب إسماعيل محمود بالدقيقة 22 من عمر المباراة.
ودفع أم صلال بمعظم لاعبيه الأساسيين، وقدم في الشوط الأول مستوى جيد بعد أن لعب بطريقة مدروسة من حيث الاندفاع الهجومي والتنظيم الدفاعي لوقف أي تقدم لمحاولات العربي، وفي ذات الوقت الذي سعى أم صلال بعدما أحرز هدفه إلى التعزيز إلا أنه لم يتمكن من ذلك بعد أن أحبط الدفاع العرباوي وحارس مرماه كل المحاولات.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء العربي وحاول ان يعود من جديد في المباراة وبادر الى الهجوم عبر الأطراف إلا أن دفاع أم صلال نجح في التصدي لتلك المحاولات، وبعد ذلك أصبحت الهجمات متبادلة من الفريقين، فقد بحث العربي عن العودة للمباراة بينما حاول أم صلال أيضاً جاهداً لإحراز الهدف الثاني، إلا أن ذلك لم يحصل للطرفين لتنتهي المباراة بفوز أم صلال بهدف إسماعيل محمود.
وفي المباراة الثالثة بالجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى، تعادل الغرافة مع نادي قطر بهدف لكل منهما، ليحصل بذلك كل فريق على نقطة في إنطلاق مشواره بالبطولة.
وبادر نادي قطر بالتسجيل عن طريق مهاجمه الكاميروني صمويل إيتو في الدقيقة 35، وتعادل للغرافة فهيد الشمري من ركلة جزاء في الدقيقة 89.
وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الغرافة الذي بدأ يضغط على خصمه بقوة بداية من الدقيقة 10 بتسديدة قوية لمؤيد حسن التي حولها رجب حمزة حارس المرمى الى ركلة ركنية، وتلتها تسديدة قوية من عمرو عبدالفتاح تألق معها رجب حمزة ايضاً وأبعدها الى ركنية، وكان أول تهديد لمرمى قاسم برهان حارس الغرافة من قبل سعيد علي المهندي في الدقيقة 18 بتسديدة رأسية مرت سهلة الى يد الحارس.
في ظل هذا الضغط من فريق الغرافة نجح المحترف الكاميروني في صفوف قطر صمويل إيتو في تسجيل الهدف الاول في المباراة، وذلك من كرة ركنية في الدقيقة 35 ارتقى لها ايتو ولعبها رأسية قوية في المرمى.
وفي الشوط الثاني تواصل ضغط الغرافة ليواصل رجب حمزة تألقه وينجح في ابعاد فرصة خطيرة في الدقيقة 59 من انفراد تام لمؤيد حسن ابعدها رجب الى ركنية.
وبالمقابل كاد فريق قطر أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 65 من كرة وصلت الى عمر العمادي خلف المدافعين وواجه بها الحارس قاسم برهان ثم سدد قوية ابعدها قاسم.
الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت ضغطاً متواصلاً من جانب الغرافة من أجل ادراك التعادل، قابله تراجع تام للاعبي نادي قطر للمحافظة على تقدمهم، ومع هذا الوضع احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فهيد الشمري لاعب الغرافة في الدقيقة 89 على عبدالعزيز خالد لاعب قطر...تصدى لتنفيذها فهيد الشمري وسجل منها هدف التعادل لفريقه، وبعد الهدف تواصلت المباراة بعد ان احتسب الحكم 4 دقائق زمن بدل ضائع، لم يهدد فيه أي من الفريقين مرمى الآخر لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.
وتقام غدا ثلاث مباريات أيضاً لحساب المجموعة الثانية، فيلتقي السد مع الشحانية عند الساعة السادسة وعشر دقائق بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، وفي نفس التوقيت يلتقي الريان مع الأهلي بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ويلعب السيلية مع الخور الساعة الثامنة وعشرين دقيقة بملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.
وتلعب البطولة بمشاركة أندية الدرجة الأولى المعتمدين لدى الاتحاد وعددها 12 نادياً، ويسمح بمشاركة لاعبي الفريق الأول وتحت 23 سنة ويمكن الاستعانة بلاعبي فئة الشباب.
وتقام البطولة بنظام المجموعتين، وتضم المجموعة الأولى فرق: الدحيل والخريطيات وأم صلال و العربي والغرافة ونادي قطر.. فيما تضم المجموعة الثانية فرق: السد والشحانية والريان والأهلي والسيلية والخور.
وتكتسب هذه البطولة أهمية كبيرة بالنسبة لكل الأندية المشاركة فيها، خاصة أنها تأتي في فترة توقف الدوري بعد الجولة الرابعة بسبب "أيام الفيفا" والتي ستشهد خوض المنتخب القطري لعدد من المباريات الودية استعداداً لكأس آسيا 2019.
ويعمل مدربو الأندية على استغلال هذه الفترة لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين، في ظل غياب الدوليين، وكذلك لتصحيح الأخطاء وإعادة ترتيب الأوراق الفنية، حتى تكون الفرق في كامل جاهزيتها للمرحلة المقبلة من الدوري، والتي تشهد تنافساً قوياً من أجل حصد النقاط.
وفيما يتعلق بشروط البطولة ولوائحها، تصعد ثمانية فرق للدور ربع النهائي (الفرق الحاصلة على المركز الأول والثاني والثالث والرابع من كل مجموعة) .
ويلعب الفائز بالمركز الأول من المجموعة (أ) ضد الفائز بالمركز الرابع من المجموعة (ب)، ويواجه الفائز بالمركز الثاني من المجموعة (ب) الفائز بالمركز الثالث من المجموعة (أ)، ويلاقي الفائز بالمركز الأول من المجموعة (ب) الفائز بالمركز الرابع من المجموعة (أ)، ويلتقي الفائز بالمركز الثاني من المجموعة (أ) الفائز بالمركز الثالث من المجموعة (ب).
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : الدحيل يعبر الخريطيات..وتعادل الغرافة مع نادي قطر في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : دوري الدرجة الثانية لكرة القدم على خط الانطلاق بمشاركة 6 اندية
التالى العرب القطرية : «أدعم الطائرة الشاطئية» يستعد لـ «الآسيوية»