أخبار عاجلة
الجزيرة : هل انقلب يورغن كلوب على محمد صلاح؟ -


العرب القطرية : جامعة تكساس إي أند أم في قطر ترحب بالطلاب الجدد


جامعة تكساس إي أند أم في قطر ترحب بالطلاب الجدد من خلال تهيئتهم لحياة الآجي

رحبّت جامعة تكساس إي أند أم في قطر بطلاب السنة الأولى وتعرفهم على حياة الآجيز 101 من خلال سلسلة من ورشات العمل والمحاضرات والنشاطات على مدى ثلاثة أيام، تعرفوا من خلالها على جامعة تكساس إي أند أم وتقاليدها الفريدة، والأمور التي يجب فعلها لتحقيق النجاح في مؤسسة تعليمية رائدة على مستوى العالم.    

حيث شارك حوالي 150 طالب في هذه السلسلة ومن المتوقع التحاقهم بالصفوف الدراسية خلال الأسبوع القادم عند بدء فصل الخريف.

ويُطلق اسم "آجيز" على طلاب وخريجي جامعة تكساس إي أند أم، ويستمر هذا التقليد في فرع الجامعة في الدوحة. وتمّ خلال اللقاء التعريفي عرض الفرص التي تقدّمها جامعة تكساس إي أند أم في قطر للطلاب لمساعدتهم في أن يصبحوا رواد الهندسة – بدءً من النوادي الاجتماعية والنشاطات إلى الخبرات التعليمية التحويلية كالخدمات العالمية والرحلات التعليمية والأبحاث المتصلة. كما قام الطلاب بالتسجيل على الصفوف وحضور جلسات الإرشاد الأكاديمي، وقام الطلاب بجولة في مبنى الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم ، والتقوا بأعضاء هيئة التدريس وتعرفوا على القيادات الطلابية.

رحب الدكتور سيزار مالافي ، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر بالطلاب الجدد لصفوف عام 2022.  قائلاً: " إن جامعة تكساس إي أند أم في قطر تقدّم التعليم للجيل القادم من قادة الهندسة في قطر، وأنا أهنئ كل طالب ليس فقط على انضمامه إلى هذه الجامعة المرموقة، وإنما على تحليه بالحكمة والشجاعة للبدء في التحدي للحصول على تعليم هندسي بمستوى عالمي". وأضاف: " مرحباً بكم في جامعة تكساس إي أند أم وفي أسرة آجيز".

وتم خلال الأسبوع تقسيم الطلاب إلى مجموعات يقودها طلاب حاليون يعملون كسفراء لجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وقاموا بالإجابة على كافة الأسئلة التي تخطر على بال الطلاب الجدد عن الحياة الجامعية.  كما يتمكن الطلاب من خلال هذه المجموعات من التعرف على بعضهم البعض عند بدئهم لهذه التجربة الجديدة سويةً.
 
وقام أعضاء القيادات الطلابية بتعريف الطلاب بالقيم الأساسية وميثاق الشرف للآجيز، اللذان يعتبران المبدأين الأساسيين لتعليم الآجيز. 

وعند انتهاء الجلسة قام أعضاء القيادات الطلابية باختبار الطلاب الجدد عن معرفتهم بتقاليد جامعة تكساس إي أند أم، بما في ذلك ألوان الجامعة الرسمية (العنابي والأبيض).

وفي هذه المناسبة قال الطالب الجديد “عبدالله الظاظا” بأن تجربته الأكثر تميزاً حتى الآن هي تعلم كيفية قيام طلاب الجامعة بإلقاء التحية.

وقال : "تتم التحية في جامعة تكساس إي أند أم من قبل الطلاب بكلمة "هاودي" وقد تعلمنا بأنها الطريقة غير الرسمية لإلقاء التحية، عندما نحيي أساتذتنا في الصف الدراسي أو زملائنا في الممرات من خلال هذه الكلمة".

وتحدث نائب رئيس جمعية الطلاب الحكومية الدكتور معوض العريضي للطلاب الجدد قائلاً: " كافة الخيارات متاحةُ أمامكم، هل تريد أن تصبح مهندساً وحسب أم أنك تسعى لأن تصبح قائداً في الهندسة، إن جامعة تكساس إي أند أم في قطر تقدم لنا هذه الفرص التعليمية لكي نصبح قادة. ومن هذا المبدئ فإنني أشجعكم على استغلال تلك الفرص ، حيث أن التجربة الجامعية التي ستحظون بها ستكون ذات قيمة عالية تمنحكم خيارات رائعة في المستقبل".;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : جامعة تكساس إي أند أم في قطر ترحب بالطلاب الجدد في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : صاحب السمو يستقبل رئيس الجامعة التقنية لميونيخ
التالى العرب القطرية : سمو الأمير يلتقي عددا من السفراء العرب