أخبار عاجلة
الحرة : تحب السينما؟ هذه أبرز أفلام العيد -
براقش نت : الفرز الأحمق -


العرب القطرية : اللجنة التنفيذية القادمة المنتخبة لاتحاد الكرة ستكون حاضرة لتنظيم كأس العالم 2022

العرب القطرية : اللجنة التنفيذية القادمة المنتخبة لاتحاد الكرة ستكون حاضرة لتنظيم كأس العالم 2022
العرب القطرية : اللجنة التنفيذية القادمة المنتخبة لاتحاد الكرة ستكون حاضرة لتنظيم كأس العالم 2022

. - الاتحاد القطري لكرة القدم

أعلن السيد عبدالله حامد الملا رئيس اللجنة الانتخابية بالاتحاد القطري لكرة القدم، أن الجمعية العمومية العادية للاتحاد ستنظم خلال شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين انتخابات جديدة لاتحاد اللعبة عن الدورة 2019 / 2022 .

وأشار إلى أن اللجنة تلقت خطابا من الأمانة العامة للاتحاد تدعوها لعقد الاجتماعات اللازمة والتحضير لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد للأربع سنوات المقبلة، والتي ستكون اعتبارا من يوم انعقاد الجمعية العمومية إلى نهاية عام 2022 وستتزامن مع استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم.

وأوضح الملا، أن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها التحضيرية للانتخابات بعد عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أن أعمالها ستتطلب ما لا يقل عن شهرين عن موعد انعقاد الجمعية العمومية التي ستتضمن هذا العام انتخابات اتحاد اللعبة.

وأكد أن اللجنة التنفيذية الحالية للاتحاد ستنتهي دورتها هذا العام، وذلك بعد أن تم التجديد لها في اجتماعات الجمعية العمومية التي عقدت في ديسمبر 2016 لمدة عام، مبينا أنه نظرا لنقل دورة كأس الخليج 23 من قطر إلى الكويت في ديسمبر الماضي، تم تمديد الدورة للجنة الحالية حتى نهاية 2018.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية بالاتحاد القطري لكرة القدم إن اللجنة التي بدأت عملها في عام 2013 وتستمر لدورتين متتاليين تنتهي مع نهاية الدورة القادمة، والمكونة من السادة: أحمد العمادي نائبا للرئيس وعيد المريخي ومحمود المحمود وعلي سالم عفيفة أعضاء ، ومصطفى أحمد مقررا، قد قامت آنذاك بالإشراف على تنظيم الانتخابات للدورة (2013/ 2017) والتي أسفرت عن فوز سعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني برئاسة الاتحاد، والسادة سعود المهندي وأحمد البوعينين وهاني بلان وإبراهيم المهندي أعضاء.

ولفت إلى أنه في العام 2016 طلبت اللجنة التنفيذية للاتحاد ضم عضوين آخرين لاستكمال الدورة ليصبح العدد (7) أعضاء وذلك نظرا للارتباطات الكثيرة التي أقبل عليها الاتحاد، من ضمنها تنظيم قطر لكأس العالم 2022 ، فكان مطلوبا إضافة عضوين، فقامت حينها اللجنة بتنظيم الترشح ودعوة الأعضاء (الأندية والمؤسسة) بترشيح هذين العضوين، وفتح حينها باب الترشح، وفاز السيدان: خليفة خميس السليطي وعلي الذوادي بالعضوية .

أما بالنسبة للخطة الزمنية لانتخابات اللجنة التنفيذية القادمة، فقد أوضح السيد حامد الملا أنه ستتم دعوة الأعضاء المنتسبين للاتحاد وعددهم (18) عضوا (17 ناديا + مؤسسة دوري نجوم قطر) لتقديم ترشيحاتهم قبل شهرين من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية، وسيكون آخر يوم للترشيحات (45) يوما قبل انعقاد الاجتماع.

كما أشار إلى أنه سيتم خلال آخر سبعة أيام من هذه المدة مخصصة لفحص الترشيحات من قبل اللجنة الانتخابية مع إخطار بالقرار النهائي بقبول أو رفض المرشحين في نفس الفترة، ويحق لمن يتم رفضه تقديم الاستئناف بعدها بأربعة أيام حيث ستقوم اللجنة بالبت في طلب الاستئناف.

وعقب ذلك ستقوم اللجنة بإخطار الأمانة العامة للاتحاد لدعوة الأعضاء الـ(18) بموعد الجمعية العمومية في مدة (30) يوما، حيث سيتم فيها أيضا إعلان الأسماء النهائية للمرشحين مع إخطار الاتحاد الدولي لكرة القدم بموعد انعقاد الجمعية العمومية والمتضمن انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وذكر السيد عبدالله حامد الملا رئيس اللجنة الانتخابية بالاتحاد القطري لكرة القدم أن اللجنة ستقوم بالإعلان خلال الفترة القادمة عن كافة الشروط المطلوبة للترشيح، بالإضافة إلى عدد الأصوات المطلوبة لفوز المرشحين بمن فيهم الرئيس، إضافة إلى عدد الأصوات التي يتمتع بها أعضاء الجمعية العمومية الـ(18) بمن فيهم مؤسسة دوري نجوم قطر،وطريقه الاقتراع.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : اللجنة التنفيذية القادمة المنتخبة لاتحاد الكرة ستكون حاضرة لتنظيم كأس العالم 2022 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : الهلال الأحمر القطري يكرم الأطباء المشاركين في برنامج القوافل الطبية
التالى العرب القطرية : الكويت تسمح بإقامة صلاة العيد في الساحات لأول مرة منذ 2015