العرب القطرية : «الرعاية» حريصة على تطوير كفاءات «طب الأسرة»

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

«الرعاية» حريصة على تطوير كفاءات «طب الأسرة»

أكّدت الدكتورة سحر المري استشاري طب الأسرة ومديرة مركز معيذر الصحي، اهتمام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بطب الأسرة عبر تطوير الكفاءات الطبية المنخرطة ضمن هذا التخصص، وأوضحت في تصريحات خاصة لـ «العرب»، أنّ المؤسسة تركز على طب الأسرة الذي يشمل متابعة الحالة المرضية للمُراجع، وكذلك حالته النفسية والمجتمعية بما يُساهم في تراجع المشكلات الصحية في المجتمع.
وأوضحت د. المري أنه سوف يتم تعميم طب الأسرة على كل المراكز الصحية الجديدة، لافتة إلى أن المراكز القديمة يجري العمل على تحويلها إلى هذا النظام الهادف لتحسين جودة العمل، وخفض زيارات المريض للطبيب.
وكشفت مديرة مركز معيذر الصحي عن وجود إقبال كبير على التسجيل في المركز، وأن عدد المسجلين فيه نحو 14 ألفاً منذ بداية الافتتاح، متجاوزاً التوقعات بألا يزيد العدد عن 10 آلاف، وأشارت إلى أنّ الطاقة الاستيعابية للمركز تصل إلى 50 ألفاً ضمن خطة استيعاب المراجعين خلال السنوات الخمس الأولى.
وأوضحت أن قطر مهتمة بصورة كبيرة بعدة قطاعات من بينها القطاع الصحي، لكل من يعيش على أرضها.

د. هناء الكواري:
دور مهم في التشخيص المبكر

أوضحت الدكتورة هناء عيسى الكواري الطبيب المسؤول بمركز معيذر الصحي، أنّ طب الأسرة سوف يتم تطبيقه على جميع المراكز الصحية بصورة تدريجية، وأنّ الهدف منه تسجيل المراجعين من أسرة واحدة للمتابعة مع نفس الطبيب، وهو من يقوم بتحويل الحالة -في حال اقتضت- إلى الأطباء من تخصصات مختلفة.
وأكدت الكواري في تصريحات خاصة لـ «العرب»، أن طبيب الأسرة له دور كبير في التشخيص المبكر للحالات، فإذا كان المُراجع يُعاني من السمنة يمكن اكتشافها في مرحلة مبكرة، لافتة إلى أن دور طبيب الأسرة يأتي في المرحلة الثانية، لتثقيف المراجع بكيفية التخلص من المرض. فيما يخص حصول المريض على ملفاته الطبية خلال فترة سفره إلى الخارج، أوضحت الكواري أن للمريض صلاحية مطلقة في أن يطلب أية معلومة صحية تخصه، لأن الهدف من الحصول على مثل هذه المعلومات توفير جودة عالية للخدمة الصحية.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : «الرعاية» حريصة على تطوير كفاءات «طب الأسرة» في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق