أخبار عاجلة


العرب القطرية : رشيدة طليب.. أول مسلمة تقترب من عضوية الكونغرس الأمريكي

العرب القطرية : رشيدة طليب.. أول مسلمة تقترب من عضوية الكونغرس الأمريكي
العرب القطرية : رشيدة طليب.. أول مسلمة تقترب من عضوية الكونغرس الأمريكي

فازت الأمريكية من أصول فلسطينية، المسلمة رشيدة طليب، الأربعاء، بالانتخابات التمهيدية التي تخولها الترشح لعضوية الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، في ولاية ميشيغان.

وحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن طليب بذلت جهودا كبيرة خلال الحملة الانتخابية، وتمكنت من جمع تبرعات ومساعدات تفوق المليون دولار.

وتنافست طليب على مقعد الترشح للكونغرس مع مرشحي الحزب الديمقراطي أبرزهم، رئيسة مجلس بلدية ديترويت بريندا جونيس، وورئيس بلدية ويستلاند بيل ويلد، بالولاية نفسها.

وحصلت طليب في الانتخابات الأولية على 33.6 بالمائة من أصوات الناخبين، وتفوقت على منافسيها الآخرين.

ونظرا لعدم ترشح أي سياسي من الحزب الجمهوري على مقعد دائرة الكونغرس الثالثة عشرة بولاية ميشيغان، بات فوز رشيدة بالمقعد محسوما بالتزكية، خلال الانتخابات التي ستجري في 6 نوفمبر القادم؛ لتكون أول سيدة أمريكية مسلمة تنتخب في الكونغرس.

جدير بالذكر أن مقعد دائرة الكونغرس الثالثة عشرة بولاية ميشيغان، ظل حكرا على النائب الديمقراطي جون كونيرز، وذلك منذ عام 1965 حتى ديسمبر الماضي، حين استقال بسبب اتهامات بـ"التحرش الجنسي".

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : رشيدة طليب.. أول مسلمة تقترب من عضوية الكونغرس الأمريكي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : البرازيلي روماريو يترشح لمنصب سياسي رفيع في بلاده
التالى العرب القطرية : حمدالله يظهر في تدريبات الريان