أخبار عاجلة


العرب القطرية : مركز التدريب والتطوير التربوي يدشن برنامج (تمكين) في نسخته الرابعة

العرب القطرية : مركز التدريب والتطوير التربوي يدشن برنامج (تمكين) في نسخته الرابعة
العرب القطرية : مركز التدريب والتطوير التربوي يدشن برنامج (تمكين) في نسخته الرابعة

بدأت اليوم فعاليات برنامج " تمكين " في نسخته الرابعة، والذي ينظمه مركز التدريب والتطوير التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي على مدى أربعة أيام لتدريب 245 من المعلمين الجدد ممن تعاقدت معهم الوزارة للعمل بالمدارس الحكومية في مختلف التخصصات.

ويهدف هذا البرنامج وهو باكورة برامج المركز للعام الأكاديمي 2018  2019، إلى إكساب المعلمين الجدد مجموعة من المعلومات والمهارات اللازمة لبيئة عملهم الجديدة، وتوعيتهم بشأن جملة من المواضيع التي تتعلق بممارسة مهنة التدريس، وتزويدهم بالخبرات المهنية والتربوية لدعمهم وتعزيز فرص نجاحهم في مهامهم داخل الميدان المدرسي. 

ويحتوي برنامج " تمكين" على مواضيع هامة، من بينها السياسات التربوية والخطط العلاجية، والتخطيط للدروس، وكذلك الإدارة الصفية واستراتيجيات التدريس ، وأساليب التقييم والتقويم، علما بأنه يتم كل عام التعديل على المادة التدريبية تبعاً للتغذية الراجعة من الميدان التربوي.

ومن شأن طرح مثل هذه البرامج، تمكين المعلمين الجدد الذين تم استقطابهم من عدة دول عربية شقيقة، من الاندماج السلس والسهل في البيئة المدرسية بالدولة، التي قد تتشابه أو تختلف عن بيئة التدريس في دولهم.

وسلطت السيدة حصة العالي مديرة مركز التدريب والتطوير التربوي، في كلمتها خلال الفعالية، الضوء على برامج المركز في النهج التدريبي والتطويري، وقالت إنه تم هذا العام تطوير برنامج " تمكين" ليتزامن مع تنقيح وتحديث المواد الدراسية، فضلا عن تطويره باعتباره برنامجا للتهيئة والتدريب، من حيث السياسات التربوية المتعلقة بوزارة التعليم والتعليم العالي.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن الكثير من البرامج التدريبية الأخرى مع بداية العام الأكاديمي القادم، وعن دليل البرامج التدريبية لجميع الفئات المستهدفة.

من ناحيتها، أشارت السيدة عبير عيسى الهزاع أخصائي تطوير مهني والمشرفة على برنامج "تمكين" الرابع، إلى نجاح هذه المبادرة، وأثرها الإيجابي في استمرار البرنامج حتى وصل إلى عامه الرابع، ما يعكس إقبال وإعجاب الكثير من المعلمين الجدد به ، نظرا لما يقدمه من مواضيع تربوية هامة.
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : مركز التدريب والتطوير التربوي يدشن برنامج (تمكين) في نسخته الرابعة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : الرئيس الغامبي يتسلم أوراق اعتماد سفير دولة قطر
التالى العرب القطرية : #السد يكتسح #الخريطيات بسداسية في #دوري_نجوم_QNB