العرب القطرية : إقبال كبير على جناح قطر الخيرية في فعاليات ذي الحجة بكتارا

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

. - 12

شهد جناح قطر الخيرية إقبالاً كبيراً من زوار حملة قطر الخيرية للأضاحي وخاصة الأطفال، مما يعكس تميزه ومشاركته النوعية من حيث الأركان والفعاليات والأنشطة والتي يستهدف بها الكبار والصغار.

جاء ذلك في إطار الأنشطة المصاحبة لحملة قطر الخيرية للأضاحي لهذا العام 1439هـ والتي جاءت تحت عنوان "أضحيتك سعادة لك ولهم"، نظمت مركز قطر الخيرية ، إدارة العلاقات العامة والبرامج، برنامجا لفعاليات ذي الحجة ضمن مشاركته في معرض عيد الأضحى المبارك بالتعاون مع شركة ريحانة بكتارا، وبحضور مجموعة من الأركان التجارية المتنوعة.

 وتسعى قطر الخيرية إلى ترسيخ أهمية الشعائر الدينية في نفوس أفراد المجتمع من خلال تنظيم البرامج والفعاليات الموسمية مثل موسم ذي الحجة ورمضان والمناسبات الدينية الأخرى، وأعربت قطر الخيرية عن شكرها لشركة ريحانة على دعوتها لقطر الخيرية وتنظيمها للمعرض. 

وسلطت الفعاليات الضوء على مناسك الحج وشروطه ومحظوراته، وجميع الأعمال الدينية التي يستطيع المسلم القيام بها في موسم الحج، خاصة وأن فيها يوم عرفة وهو الركن الأعظم من أركان الحج، الذي لا يتم الحج إلا به، فالحج عرفة كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وشهد جناح قطر الخيرية تفاعلا ملموسا من قبل الأطفال مع أنشطة البرنامج، حيث شارك الأطفال في العديد من الورش القيمة التي تهدف إلى توعيتهم بأهم شعائر ذي الحجة وربطهم بفضلها، وما يجب فعله خلال الأيام العشر من ذي الحجة، من ذكر لله واستغفار وتلاوة للقران الكريم والتسبيح، والتحميد، والتهليل، والتكبير والصيام والصدقة والمسارعة لتقديم التبرعات للأضاحي لمن لا يستطيعون توفيرها.

وقد شملت الورش التي تمت خلال أيام البرنامج، ورشة التعرف على الأضحية التي تعتبر إحدى شعائر الإسلام التي يتقرب بها المسلمون إلى الله وذلك عن طريق ذبح الأنعام، فيما احتوت أركان جناح قطر الخيرية على ركن الأعمال اليدوية وركن قصة الحج وتجسيد لنموذج الكعبة وعمل بطاقات تهنئة بمناسبة العيد، وأما فيما يتعلق بالجانب الترفيهي، فقد استمتع الأطفال بركن الرسم على الوجوه من وتلوين مناسك الحج.

وقد شهد ركن المسرح إقبالاً كبيراً على الفعاليات المصاحبة من مسابقات حركية ومسابقات ثقافية وأسئلة ثقافية تدعم موسم الحج ومناسكه.

وفيما يخص ركن قصة الحج، فقد تفاعل الجمهور مع قصة الحج، حيث شارك الأطفال وذووهم في تمثيل بعض شعائر الحج على المسرح، وذلك مثل لبس الإحرام، والطواف، والسعي، وذبح الهدي، ورمي الجمرات، وتأدية التلبية.

وقد ساهمت قطر الخيرية من خلال مشاركتها في معرض عيد الأضحى المبارك بالتعاون مع شركة ريحانة بكتارا في تقديم العديد من الهدايا للكبار والصغار،كما تم توزيع مجسمات لنموذج الكعبة وبطاقات تهنئة من قطر الخيرية إلى جميع الأركان المشاركة في المعرض والداعمة للفعالية. 
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : إقبال كبير على جناح قطر الخيرية في فعاليات ذي الحجة بكتارا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق