العرب القطرية : «الصحة» تطلق مبادرات لتشجيع الرضاعة الطبيعية

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
لزيادة معدلاتها بنسبة %15 خلال الشهور الأولى

الدوحة - العرب

الأحد، 05 أغسطس 2018 01:08 ص

«الصحة» تطلق مبادرات لتشجيع الرضاعة الطبيعية

تعمل وزارة الصحة العامة، حالياً، بالتعاون مع مؤسسات القطاع الصحي، على تطبيق الممارسات التي تحمي وتعزز الرضاعة الطبيعية.
وتولي الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022 اهتماماً كبيراً بالرضاعة الطبيعية، حيث خصصت هدفاً وطنياً لتحقيق زيادة بنسبة 15 % في مستوى الرضاعة الطبيعية الحصرية طوال الأشهر الستة الأولى من الحياة.
وأوضحت الإحصاءات الحالية حول الرضاعة الطبيعية أن 18.6 % من الأطفال القطريين و36 % من الأطفال غير القطريين يتغذون بالرضاعة الطبيعية حصراً خلال الأشهر الستة الأولى من عمرهم، وهو معدل أدنى بكثير من الهدف الذي حددته منظمة الصحة العالمية للرضاعة الطبيعية الحصرية في هذه الفترة، وهو 50 % كحد أدنى بحلول عام 2025.
وبمناسبة أسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي تحتفل به الوزارة ومؤسسات القطاع الصحي في الفترة من 1-7 أغسطس الحالي، يتم العمل على تكثيف التوعية بالرضاعة الطبيعية. وقامت الوزارة بإعداد مواد تثقيفية -بهذه المناسبة- توضح الفوائد الصحية المتعددة للرضاعة الطبيعية على المدى القريب والبعيد لكل من الأم والرضيع على حد سواء، وتم توزيعها في المؤسسات الصحية المختلفة.
ويعتبر حليب الأم أول غذاء طبيعي يتناوله الرضيع، ويوفر له كل احتياجاته من الطاقة والعناصر الغذائية المختلفة في الأشهر الستة الأولى من حياته، كما يستمر الحليب في تغطية أغلب احتياجات الرضيع التغذوية حتى العام الثاني من حياته. وكانت وزارة الصحة العامة قد أطلقت مبادرة المستشفيات الصديقة للطفل في عام 2016، والتي تهدف إلى تطبيق الممارسات التي تحمي وتعزز الرضاعة الطبيعية، ويتم العمل لتنفيذ المبادرة في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.
وتعمل الوزارة على تنفيذ إجراءات مهمة، من أبرزها: العمل على التنمية المستدامة للمبادرة في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، من أجل تطوير وتحديث نوعية إدارة المبادرة، لضمان استدامة توفير خدمات مبادرة المستشفيات الصديقة للطفل المعتمدة، بالإضافة إلى الانتهاء من تدريب المقيّمين للمبادرة، وهو من أهم سبل تحقيق التطابق مع معايير «يونيسف» العالمية.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : «الصحة» تطلق مبادرات لتشجيع الرضاعة الطبيعية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق