أخبار عاجلة
المصري اليوم : الأصول المصرية.. الهوية نموذجاً -
مصراوي : زلزال بقوة 7.3 يضرب شمالي شرق فنزويلا -


العرب القطرية : "كلية الشرطة" تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من طلبة "ضباط الغد"

العرب القطرية : "كلية الشرطة" تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من طلبة "ضباط الغد"
العرب القطرية : "كلية الشرطة" تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من طلبة "ضباط الغد"

"كلية الشرطة" تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من طلبة "ضباط الغد"

احتفلت كلية الشرطة اليوم، الخميس،  بتخريج مجموعة جديدة من الطلبة المشاركين في برنامج ضباط الغد، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي لطلاب المدارس الابتدائية خلال فصل الصيف، وبمشاركة عدد من إدارات وزارة الداخلية. 

حضر حفل التخريج العميد الركن بحري علي أحمد البديد مدير الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود ، والمقدم عبد العزيز علي المهندي مساعد مدير الادارة العامة لامن السواحل والحدود ، والرائد/ فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة، وعدد من ضباط الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، وكلية الشرطة واولياء أمور الطلاب المشاركين في البرنامج .

مع بداية الحفل تم عزف السلام الوطني ، ثم قام فريق التدريب بالكلية بتقديم عرض متميز في الدفاع عن النفس، بيَن المهارات العالية التي اكسبوها للطلاب خلال فترة برنامج "ضباط الغد".
 
ثم قدم الطالب نواف ناصر المطوع  كلمة الخريجين أكد فيها على سعادة الطلاب المشاركين في البرنامج بتخرجهم واكتسابهم مهارات جديدة من خلال التدريبات العسكرية والبرامج الرياضية، فضلا عن الاستفادة من الجميع من المحاضرات المهمة التي قدمت أثناء الدورة.

وأضاف لقد عشنا أياما جميلة في كلية الشرطة سنظل نذكرها دوماً ، ولن ننسى التنافس الشريف بيننا خلال التدريبات المختلفة، وكذلك التعامل الراقي من الضباط والمحاضرين والمدربين وكل المشرفين على تنفيذ البرنامج.

وعبر جميع الطلبة في برنامج ضباط الغد عن سعادة أسرهم بالمهارات المكتسبة من التدريب، والتغير الايجابي في السلوك من ناحية الاعتماد على النفس، وزيادة الثقة في القدرات، وارتفاع الروح الوطنية.
وقال أن جميع طلاب هذه المجموعة سوف يغادرون كلية الشرطة، ولدينا حلم بالتحاقنا بها وغيرها من الكليات العسكرية مستقبلاَ حتى نساهم في تعزيز أمن الوطن.

وقدم نيابة عن جميع طلاب المجموعة  "ضباط الغد" الشكر لكل منتسبي كلية الشرطة ووزارة الداخلية والجهات المساهمة في دورة ضباط الغد، كما نشكر أولياء أمورنا على اهتمامهم بتسجيلنا في هذه الدورة المتميزة ثم قدم الطالب عبد الله محمد المري قصيدة شعرية في حب الوطن.

وفي تصريحات صحفية هنأ العميد الركن بحري علي أحمد البديد ابناءنا ضباط الغد على تخرجهم من كلية الشرطة بعد حصولهم على دورة تدريبية مكثفة داخل هذا الصرح الوطني الذي يفخر به كل مواطن ومقيم على أرض دولة قطر .

وقال أن هذا البرنامج يعد فرصة لأبنائنا للتواجد في كلية الشرطة للتعرف على الكلية ودورها في اعداد رجال الشرطة حماة الوطن والحياة العسكرية التي يعيشونها داخل الكلية مطالبا اولياء الأمور بتحفيز ابنائهم في المستقبل على الانضمام لصفوف رجال الشرطة لتأدية واجبهم في حفظ الأمن داخل ربوع الوطن.

وأشاد ببرنامج ضباط الغد الذي أعدته كلية الشرطة لضباط الغد والذي اشتمل على تطبيقات عسكرية، وسباحة، وانشطة متنوعة، ومحاضرات توعوية في المجال الشرطي، بالإضافة الى تدريبات عملية في فنون الدفاع عن النفس ، ومهارات القيادة، وتعزيز القيم والانتماء الوطني.

من جانبه أشاد النقيب عيد بليهين القحطاني مساعد رئيس لجنة "ضباط الغد" بالحماس الكبير لدى الطلبة المشاركين في برنامج " ضباط الغد"، مؤكداً أن استجابتهم للتدريبات وتفاعلهم أسهم في تحقيقهم الاستفادة القصوى من البرنامج، كما أثنى على التزامهم بالضبط والربط العسكري ، مما سهل من مهمة المدربين والمشرفين على البرنامج.

وقال أن البرنامج يتضمن تدريبات في "المشاة العسكرية، الرماية الهوائية، اللياقة البدنية، الدفاع عن النفس، السباحة" مع وجود أنشطة أخرى تنشيطية كالمسابقات، مشيراً إلى أن المحاضرات اليومية المتنوعة شكلت محوراً هاماً في الدورة، إذ تسهم في تثقيف الطلبة وزيادة حصيلتهم المعرفية في المجالات الدينية والشرطية، وبشكل عام تتكامل التدريبات العسكرية والرياضية مع البرامج التثقيفية في تعزيز الهوية الوطنية لدى جيل المستقبل.

 وأضاف إن الاقبال الكبير للطلبة على برنامج "ضباط الغد"، يؤكد مكانة كلية الشرطة في المجتمع القطري، ومدى الثقة التي يضعها أولياء الأمور في الكلية، مؤكداً أن الكلية من جانبها بادلتهم هذه الثقة بالاهتمام الكبير بجودة البرنامج المقدم للطلبة، وسخرت كل خبراتها وامكانياتها من أجل "ضباط الغد" الذين ينتظر الوطن منهم الكثير، لهذا لابد من اعدادهم على كافة المستويات لحمل أمانة حفظ الأمن في المستقبل.

وقدم عدد من أولياء أمور الطلبة الخريجين ببرنامج "ضباط الغد" الشكر لوزارة الداخلية على فتح ابواب كلية الشرطة لأبنائهم في الفترة الصيفية لتدريبهم وتعليمهم وشغل اوقات فراغهم في مجالات علمية وتدريبية هادفة. 

وقالوا أن هذا البرنامج ضم العديد من الانشطة الهامة التى كان لها ابلغ الأثر على أبنائهم خلال الاجازة الصيفية، مطالبين وزارة الداخلية ضرورة استمرار مثل هذه الدورات التي تطور قدرات الأجيال الجديدة في الرياضة والعلوم العسكرية، وتفتح المجال امام قادة المستقبل للاطلاع على عمل الشرطة، وتقدموا بالشكر لكلية الشرطة التي فتحت أبوابها ومنحت خبراتها ومقدَراتها لأبناء قطر بهدف الاسهام في اعداد قيادات من أجل مستقبل الوطن.

كما عبر ضباط الغد عن فخرهم بالالتحاق بدورة "ضباط الغد" بكلية الشرطة، مشيدين بالتعامل الراقي والاهتمام الكبير من قبل إدارة الكلية والضباط والمدربين وكافة المشرفين على البرنامج، مؤكدين رغبتهم في تطوير المهارات التي اكتسبوها في الدورة في المجالات العسكرية والرياضية من خلال الاستمرار ممارسة التدريبات مستقبلا، مؤكدين على ثراء وتميز المحاضرات اليومية.

 

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : "كلية الشرطة" تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من طلبة "ضباط الغد" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : الهلال الأحمر القطري يغيث المتضررين من الزلازل بجزيرة لومبوك الإندونيسية
التالى العرب القطرية : رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الدولة لشؤون الاستثمار الاردني