أخبار عاجلة
راي اليوم : راموس يبرئ ذمته من ورطة رحيم بالفيديو -
هنا عدن: نداء رقم "1" لمواجهة اعصار "لبان" -


العرب القطرية : ضبط 3 مخالفات لبيع مواد غذائية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية

العرب القطرية : ضبط 3 مخالفات لبيع مواد غذائية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية
العرب القطرية : ضبط 3 مخالفات لبيع مواد غذائية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية

ضبط 3 مخالفات لبيع مواد غذائية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بتنفيذ حملات تفتيشية مفاجئة على عدد من محلات وشركات لبيع المواد الغذائية ومستحضرات التجميل بعدة مناطق بالدولة شملت (مجمع حياة بلازا والوكرة وشارع السد)، وذلك لمراقبة مدى تقيد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية الدورية والمكثفة في إطار حرص الوزارة على تنظيم ومراقبة الأسواق والأنشطة التجارية بالدولة والكشف عن التجاوزات والسلع المغشوشة والمقلدة وغير المطابقة للمواصفات القياسية المقررة. 

وأسفرت هذه الحملات التفتيشية عند ضبط وتحرير 3 مخالفات تنوعت بين عرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية،والتي تتمثل في وجود علب سمن منتهية الصلاحية ولم يتم التعامل معها بإزالتها من الرفوف و اتلافها، وكذلك عرض وبيع صبغات للشعر منتهية الصلاحية، مما يعد مخالفا للمادة رقم (6) من القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري، والتي تنص على "يحظر بيع أو عرض أو تقديم أو الترويج أو الاعلان عن أي سلع تكون مغشوشة أو فاسدة، وتعتبر السلعة مغشوشة أو فاسدة، إذا كانت غير مطابقة للمواصفات القياسية المقررة أو كانت غير صالحة للاستعمال أو انتهت فترة صلاحيتها".

علما بأن مخالفة القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك تتراوح عقوباته ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين ثلاثة آلاف ريال وتصل إلى مليون ريال.

بدورها تؤكد الوزارة بأنها ستواجه بحزم كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : ضبط 3 مخالفات لبيع مواد غذائية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى العرب القطرية : صاحب السمو يبدأ اليوم من الإكوادور الجولة اللاتينية