رئيس الاتحاد القطري: الإنجاز الآسيوي ثمرة عمل وجهد كبيرين

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الدوحة- قنا

الجمعة، 01 فبراير 2019 10:55 م

رئيس الاتحاد القطري: الإنجاز الآسيوي ثمرة عمل وجهد كبيرين

 أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أن "الأدعم" حقق إنجازا تاريخيا بعد فوزه بلقب بطولة الأمم الآسيوية في نسختها السابعة عشرة للمرة الأولى في مسيرته، معتبرا أن هذا الإنجاز ثمرة عمل وجهد كبيرين لسنوات يؤكد بناء منتخب قوي يشرف الكرة القطرية في مونديال 2022.
وقال الشيخ حمد، في تصريح صحفي، إن هذا الإنجاز الغير مسبوق الذي تحقق يعتبر نتاج عمل كبير من المسؤولين في الدولة، وهو جهد كبير يرفع من نجاحات الكرة القطرية.
وأضاف أن الفوز باللقب الآسيوي جاء عن جدارة واستحقاق وبعد تكوين منتخب قوي ومميز تحت اشراف مدرب عاصر جيل اللاعبين منذ سنوات عندما كان المنتخب في سن الشباب، حيث قادهم للفوز بكأس آسيا للشباب عام 2014، ثم تأهل بهم إلى كأس العالم للشباب في نفس العام، ليكمل المسيرة بجد مع هؤلاء اللاعبين أعضاء المنتخب الأول ويحقق النجاح في النسخة الحالية لكأس آسيا ويعود باللقب.
ونوه رئيس الاتحاد القطري بتميز هذا الجيل الذي يبلغ معدل أعماره 25 عاما، والقادر على تحقيق الأفضل في المستقبل، معتبرا أن هؤلاء اللاعبين قد يتم تعزيزهم بعناصر أخرى من المنتخب الأولمبي أو منتخب الشباب الذي يخوض بطولة العالم في بولندا الفترة المقبلة.
وهنأ الشيخ حمد لاعبي المنتخب وجهازهم الفني بتحقيق هذا الإنجاز الآسيوي التاريخي، مشددا على ان اللاعبين قدموا مستويات راقية طوال منافسات البطولة، وشرفوا بلادهم وحققوا مجدا جديدا لبلادهم وتاريخا لأنفسهم. 
واعتبر رئيس الاتحاد ان هذا الإنجاز نقطة مميزة تضيف الكثير إلى الكرة القطرية في تحديها نحو مونديال 2022 ، لافتا إلى أن قطر لديها مجموعة من العناصر الصغيرة التي تم تجهيزها بعمل كبير لتكون مكملة لهذا الجيل من اللاعبين في المستقبل القريب.
وشدد على ان تكوين منتخب مميز كان هدفا لهم منذ فوز قطر بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 قبل تسعة سنوات ، لافتا إلى أنه تم العمل على المنتخبات والفئات الصغرى لتمضي في طريق النجاح، حيث كان همهم في الاتحاد هو كيفية بناء منتخب قوي يشرف الكرة القطرية بحلول العام 2022 وقد وفقوا في ذلك بعمل كبير وجهد مضني.
وكشف رئيس الاتحاد عن ان الاتحاد يخطط لتكوين منتخب أولمبي مميز ينافس على الوصول لأولمبياد طوكيو 2020، مشيرا إلى أن كرة القدم القطرية تعتمد على رؤية المستقبل في هذا الشأن بالاعتماد على معدل أعمار جيدة تصل إلى المونديال القطري بنضج كروي جيد من أجل تشريف الكرة القطرية في أكبر التحديات.
وأشاد الشيخ حمد بالمجهود الكبير والنجاح التام للاعبي المنتخب في النسخة الحالية من كأس آسيا، خاصة بعدما تفوقوا على منتخبات جميعها توجت باللقب وهي منتخبات والسعودية وكوريا الجنوبية واليابان، مشددا على أن الهدف القادم هو المواصلة على نسق التميز القطري، وتحقيق نجاح جديد في بطولة كوبا أمريكا المقبلة خلال يونيو.
ورفع رئيس الاتحاد القطري، في ختام تصريحه، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بمناسبة فوز المنتخب الوطني بكأس آسيا في إنجاز كبير لكرة القدم القطرية.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع رئيس الاتحاد القطري: الإنجاز الآسيوي ثمرة عمل وجهد كبيرين في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق