صاحب السمو يشهد جانباً من «قطر إكسون موبيل» للتنس

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

صاحب السمو يشهد جانباً من «قطر إكسون موبيل» للتنس

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس، جانباً من منافسات بطولة «قطر إكسون موبيل» المفتوحة للتنس للرجال في نسختها السابعة والعشرين، التي ينظمها الاتحاد القطري على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
تابع سمو الأمير المفدى، المباراة التي دارت بين اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنّف الأول في العالم- واللاعب المجري مارتون فوكسوفيتش، وانتهت بفوز اللاعب الصربي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع «4-6 و6-4 و6-1»، ليتأهل بذلك ديوكوفيتش إلى الدور ربع النهائي.
حضر المباراة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وضيوف البطولة، وجمهور غفير من محبي رياضة التنس.
وقد شهدت نتائج بقية مباريات أمس هدوءاً كبيراً، مقارنة بنظيرتها التي ظهرت أمس الأول، وغابت عنها المفاجآت، بعد أن فاز فيها اللاعبون الأعلى تصنيفاً على منافسيهم وحققوا انتصارات متوقعة.
واستفاد ديوكوفيتش من تفوّقه الفني والبدني على منافسه المصنف 36 عالمياً، بالفوز عليه في مجموعتين متتاليتين وحسم المواجهة لصالحه، رغم المنافسة القوية التي لاقاها منه.
وبدأ فوكزوفيتش المباراة بقوة وفاز في المجموعة الأولى بـ (6-4)، غير أن ديوكوفيتش عاد بقوة في المجموعتين الثانية والثالثة وفاز فيهما تباعاً (6-4) و(6-1)، ليحسم المواجهة لصالحه بمجموعتين لواحدة، في لقاء دام ساعتين.
وواصل الإسباني روبرتو بوتستا -المصنف سابعاً في البطولة، بدوره، أداءه القوي في البطولة وتغلّب على مواطنه غارسيا لوبيز -الصاعد من الأدوار التمهيدية- دون عناء بعد أن تغلب عليه بمجموعتين لصفر(6-1) و(6-4).
واستفاد بوتستا من تفوّقه الفني والبدني على منافسه، وحسم المباراة لصالحه دون صعوبات في خلال ساعة و10دقائق فقط.
وفي المقابل، حقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا -المصنف 66 عالمياً- فوزاً ثميناً على الشيلي نيكولا جيري -المصنف 43 عالمياً- وتغلب عليه بمجموعتين لصفر (6-4) و(7-6)، محققاً فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، وكاشفاً عن استعادة كبيرة لقدرات الحقيقية عقب نزول مستواه في عموم جولات الموسم الماضي لرابطة اللاعبين المحترفين.
ووضع الصربي دوسان لاجوفيتش حداً لطموحات اللتواني ريكارداس بيرانكيس -الصاعد من الأدوار التمهيدية، والفائز على البلجيكي دافيد غوفان في الدور الأول للبطولة- بعد أن تغلّب عليه بنتيجة مجموعتين لواحدة في قوية استغرقت ساعتين و11دقيقة.
وحسم لاجوفيتش المجموعة الأولى لصالحه بصعوبة بالغة (7-6) غير أنه انهزم في الثانية (0-6)، ليعود عقب ذلك بقوة في المجموعة الثالية ويفوز بها (7-5)، ويتغلب على منافسه بمجموعتين لواحدة.
وحقق الجورجي نيكولاز بازيلاشفيلي -المصنف 21 عالمياً- فوزاً سهلاً على الروسي أندريه روبلاف -وصيف النسخة السابقة للبطولة- وتغلّب عليه بمجموعتين لصفر (6-3) و(6-4)، في لقاء لم يدم سوى ساعة واحدة.
وواصل الفرنسي بيار هربير -الفائز على دومنيك ثيم في الدور الأول للمسابقة- أداءه القوي في البطولة وتغلّب على الألماني ماكسيمليان مارتيرير -الصاعد من الأدوار التمهييدية- بمجموعتين لواحدة (6-3) و(6-7)و(7-6).
واستفاد الإيطالي ماركو سيشناتو -المصنف رابعاً في البطولة- من انسحاب الأرجنيتيني جيدو بيلا، للصعود إلى ربع النهائي، بعد أن أعلن منافسه عدم قدرته على خوض المباراة قبل انطلاقها بسبب شعوره بآلام حادة في الظهر.

مواجهات قوية في ربع النهائي اليوم

تتواصل اليوم مباريات ربع نهائي البطولة للفردي بخوض 4 مباريات قوية سوف تسفر عن الرباعي الذي سيستمر في المنافسة على لقب الفردي.
ويلتقي الصربي ديوكوفيتش مع الجورجي باسيلاشفيلي في مواجهة أوروبية خالصة، في حين يلتقي السويسري فافرينكا مع الإسباني بوتستا روبرتو، والصربي لوجام لاجوفيتش مع الإيطالي سيشيناتو. وفيما يحظى ديوكوفيتش وفافرينكا بأفضلية للفوز على منافسيهما قياساً بالمستويات القوية التي قدماها في الدورين الأولين للبطولة، فإن باقي نتائج المباريات تظل مفتوحة على جميع الاحتمالات.

فافرينكا: حققت فوزاً صعباً

أقر السويسري ستانيسلاس فافرينكا بصعوبة الفوز الذي حققه أمس، على الشيلي نيكولاس جيري، وقال إنه احتاج إلى جهود كبيرة لحسم المواجهة لصالحه، وإن منافسه قدم مستويات قوية في المباراة.
وأكد قدرته على تقديم مباراة قوية أمام الإسباني بوتستا في ربع النهائي، ومواصلة المنافسة على لقب البطولة.
وقال: «أنا متفائل بتحقيق مشاركة قوية في البطولة، ومواصلة تحسين مركزي في الترتيب العالمي للاعبين المحترفين».

العلمي: الشغف بالبطولة يزداد يومياً

أشار كريم العلمي -مدير البطولة- إلى أن الشغف بالبطولة يزداد يومياً، بعد حصول العديد من المفاجآت، وخروج بعض اللاعبين المصنّفين الأوائل فيها، وقال إن فوز عدد من اللاعبين الشبان سيزيد الحماس، وأن تكافؤ الفرص بينهم وبين منافسيهم يعود إلى تزامن البطولة مع بداية الموسم الجديد للتنس. وقال: «من الصعب توقع نتائج المباريات، والمستوى متقارب للغاية بين معظم اللاعبين، ونحن دائماً نتمنى أن تكون المباريات ممتعة، وألا تكون هناك أية إصابات، لكي تكتمل المتعة والإثارة».
وفي المقابل، نوه كريم بالعرض الإيجابي الذي قدمه اللاعب القطري مبارك شنان في المباراتين اللتين لعبهما في البطولة، وقال إنه كشف عن تطور كبير في مستوياته العامة.
وأضاف: «الوضع مختلف في مسابقة الزوجي، ويمكن أن تحدث المفاجآت خلافاً للفردي الذي تقل فيه فرص النتائج غير المتوقعة، مبارك يحتاج إلى مشاركة أكبر في بطولات أوروبا وأميركا، حتى يتطور مستواه بشكل جيد، ولدينا استراتيجية في الاتحاد بالنسبة لتطوير اللاعبين القطريين، وسنحرص على إشراكهم في أكبر عدد ممكن من البطولات».;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صاحب السمو يشهد جانباً من «قطر إكسون موبيل» للتنس في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق