الدوحة مقصد أندية العالم في الشتاء

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
سجلت مؤسسة (أسباير زون) هذا العام، رقمًا قياسيًا في عدد الفرق التي تستقبلها دفعة واحدة خلال شهر واحد، بعد أن قررت عشرة أندية عالمية إقامة معسكراتها الشتوية على ملاعبها للاستفادة من الخدمات المتكاملة التي توفرها.

ولا يكاد يمر أسبوع إلا وتستقبل أسباير زون كوكبة من النجوم والأندية والمنتخبات العالمية للدخول في معسكرات تدريبية مكثفة ـاستعدادًا لاستحقاق دولي أو قاري أو لالتقاط الأنفاس بعد موسم رياضي حافل أو خلال فترة التوقف الشتوي وخاصة بالنسبة لكرة القدم الأوروبية.

وفي هذه السنة قررت فرق عالمية الدخول في معسكرات تدريبية في الشهر الحالي، وهي بايرن ميونخ الألماني، وأيندهوفن الهولندي، وكلوب بروج البلجيكي، وكاس أوبن البلجيكي، وبيرسيبوليس الإيراني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وإضافة إلى الفرق الست، تستضيف أسباير زون في الشهر الحالي بطولة ودية بين الأندية الروسية استعداداً للدوري الروسي بمشاركة أندية سبارتاك موسكو، وإف كي روستوف ولوكوموتيف موسكو، وزينيت سان بطرسبرج.

وقال إبراهيم هلال الهلال، رئيس قسم فعاليات الاتحادات والأندية في مؤسسة أسباير زون: " توجد دلالات عدة لكون أسباير زون مقصدًا للمعسكرات التدريبية، ومن بينها ثلاثية أسباير زون الفريدة التي تجمع بين علوم الرياضة والطب الرياضي والمنشآت والمرافق العالمية، حيث لا تقبل هذه الأندية العالمية التنازل عن المعايير الدولية في أبسط الأشياء، وهي رسالة واضحة للمجتمع الرياضي العالمي على التزام أسباير زون بالمعايير العالمية وتميز خدماتها".

ويؤكد المسؤولون في أسباير زون أن هناك عدة أسباب وراء اختيار وتفضيل بعض المنتخبات و الأندية العريقة لها، والتي تتمثل في تقارب منشآت التدريب والإقامة والترفيه وفق أعلى المعايير العالمية وتوفر خدمات رياضية احترافية والعناية بأدق الأمور الخاصة بتدريبات الفرق وفق نهج مختلف وغير تقليدي.

ويعتبر عملاق الكرة البافارية بايرن ميونخ من أكثر أندية العالم ،التي تحرص على إقامة معسكرها التدريبي في آسباير زون وللمرة التاسعة هذا العام وهو دليل على استمرار المؤسسة في تقديم منهج ثابت المستوى العالمي من الخدمات.

وتضم المؤسسة 12 ملعبًا خارجيًا لكرة القدم، إضافة للملاعب المغطاة في قبة أسباير، وهي أكبر صالة مغطاة من نوعها في العالم بـ13 صالة داخلية متعددة الاستخدامات بطاقة استيعاب جماهيرية تتخطى 15500 متفرج، الى جانب ما تقدمه من مرافق للتدريب على الارتفاعات.

وتتمتع الدوحة في هذا الوقت من العام بطقس متميز لا يتخطى أواسط العشرين درجة مئوية، ودائما ما تبحث فرق وأندية بلدان شمال الكرة الأرضية وتحديدًا دول الشمال الأوروبي في هذا التوقيت عن بدائل مثالية تلبي معاييرها العالمية في مرافق التدريب، ومن هنا جاء اختيار دولة قطر لإقامة مختلف المعسكرات التدريبية الشتوية.

بعد نجاح المؤسسة خلال الأعوام الماضية في تقديم تجربة جماهيرية مميزة اجتذبت المئات من عشاق الرياضة من داخل الدولة وخارجها، تقدم مؤسسة أسباير زون خلال تلك المعسكرات التدريبية تجربة جماهيرية مميزة، حيث تتيح للجماهير فرصة مشاهدة نجومهم المفضلين من على بعد أمتار قليلة والتقاط الصور التذكارية معهم والحصول على توقيعاتهم، لتترك تلك التجربة بصمة في ذاكرتهم لا تمحوها الأيام.

وتجتذب تدريبات الأندية والفرق العالمية على ملاعب أسباير زون في كل عام العديد من الجهات والمتخصصين في مختلف المجالات كرة القدم من دول الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا لإقامة الدورات التدريبية في هذا الوقت من كل عام،والتي جعلت من المؤسسة ملتقى عالميًا ومحطة أساسية على برامج الاتحادات الدولية بشقيها النظري والعملي.

تجدر الإشارة الى أن مؤسسة أسباير زون قد تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم (1) الصادر في عام 2008 بهدف المساهمة في توفير بيئة رياضية عالمية المستوى والارتقاء بمستوى الرياضة، وإعداد كوادر رياضية مدربة تدريبًا بدنيًا وعلميًا وتربويًا في مختلف التخصصات بما يفي باحتياجات المجتمع القطري ويحقق طموحاته في المنافسات الرياضية إقليميًا وعالميًا، والترويج لأسلوب حياة صحي بين أبناء المجتمع.

وتضم المؤسسة عددا من أفضل المنشآت والملاعب عالمية المستوى في مكان واحد كاستاد خليفة الدولي، والمقرر أن يستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، وقبة أسباير، أكبر صالة مغطاة متعددة الاستخدامات في العالم، ومجمع حمد الدولي للألعاب المائية، والملاعب المفتوحة، والفنادق بما يجعلها القلب النابض للرياضة في قطر، وقبلة للمنتخبات والأندية الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية لإقامة معسكراتها التدريبية.


;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الدوحة مقصد أندية العالم في الشتاء في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق