العرب القطرية : مكتبة قطر الوطنية تحتفي برياضة الصقارة التراثية

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 11:44 م

مكتبة قطر الوطنية تحتفي برياضة الصقارة التراثية

نظمت مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر، بالتعاون مع جمعية القناص القطرية محاضرة وورشة عمل حول الصقارة تدريب الصقور على الصيد بهدف إلقاء الضوء على أهمية هذه الرياضة التقليدية في قطر على مر العصور.
وتأتي هذه الفعالية، ضمن احتفالات مكتبة قطر الوطنية باليوم الوطني للدولة 2018، من أجل إلقاء الضوء على هذه الرياضة التي تمثل مكونا أصيلا من التراث القطري العريق، حيث تناولت المحاضرة كيفية تعامل الصقار مع الصقر حتى يكون علاقة متينة مع هذا الطائر الجارح.
وفي ذات السياق، ركزت ورشة عمل الصقارة في قطر التي أقيمت اليوم، في المكتبة على كيفية إعداد الطير للسباق والصيد، وتضمنت عرض التلواح في محيط مبنى المكتبة لكيفية الصيد بالصقور. وفي كلتا الفعاليتين أتيحت للمشاركين فرصة التقاط صور تذكارية مع عدد من الصقور المدربة.
جدير بالذكر، أن مكتبة قطر الوطنية، برمجت عددا من الفعاليات التراثية التي تهدف إلى غرس هذا الموروث في نفوس الصغار، ومن بينها، سرد قصة من التراث القطري للأطفال في العاشر من الشهر الجاري، وتنظيم مسابقة في 12 ديسمبر تختبر معلومات الأطفال حول ماضي قطر وحاضرها، وفي كلتا الفعاليتين، سيستمتع الأطفال بتصميم وتلوين العلم القطري والمباخر التقليدية.
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : مكتبة قطر الوطنية تحتفي برياضة الصقارة التراثية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق