العرب القطرية : "في الحَالْ".. خدمة جديدة لموظفي "البلدية والبيئة" عبر الجوال

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

. - خدمة في الحال.. الأولى من نوعها على مستوى الجهات الحكومية بالدولة

دشّنت إدارة الموارد البشرية بوزارة البلدية والبيئة خدمة (في الحال) لتزويد الموظف آلياً بأهم البيانات وآخر الحركات الوظيفية الخاصة به فور طلبها عبر هاتفه الجوال على الرقم (92656)، وتُعد هذه الخدمة الأولى من نوعها على مستوى الوزارات والمؤسسات الحكومية في دولة قطر.
                                                                                           
وأكد السيد حمد خليفة آل خليفة الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المشتركة بوزارة البلدية والبيئة بأن تدشين هذه الخدمة الجديدة يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتوجيهات من سعادة المهندس عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة بتيسير الخدمات المقدمة للجمهور الداخلي (موظفو الوزارة)، بفتح قناة اتصال جديدة معهم للاستفادة من الخدمات التي تقدمها إدارة الموارد البشرية، تنفيذا للاستراتيجية المستدامة لوزارة البلدية والبيئة 2018-2022 ، ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 ، وذلك إلى جانب الاهتمام بالجمهور الخارجي وهم عملاء الوزارة الذين يتم تطوير وتسهيل كافة الخدمات المقدمة لهم عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق عون ومنافذ تقديم الخدمات الأخرى.

وصرح السيد جبر عبدالله العطية مدير إدارة الموارد البشرية بأن خدمة ( في الحال) الجديدة يتم تقديمها عبر الرسائل النصية القصيرة حيث يقوم الموظف بإرسال رسالة نصية تتضمن (E.hr) من هاتفه المسجل في نظام موارد إلي رقم الخدمة (92656) ، حيث يتم الرد عليه آلياً بأهم البيانات وآخر الحركات الوظيفية له، والتي تشمل : (أرصدة الإجازات.- بيانات الراتب- أرصدة السلف- تاريخ الحصول على آخر ترقية - تقييم الأداء لآخر سنتين).

وأوضح إن أهم مميزات الخدمة الجديدة هي:
 
السرعة في الوصول إلى البيانات المطلوبة وذلك لتوفر الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
سهولة الوصول إلى البيانات المطلوبة دون الحاجة إلى الاتصال بالخط الساخن .

إمكانية الاستفادة من الخدمة من قبل كافة فئات الموظفين، لكون المطلب الوحيد لاستخدام الخدمة هو الهاتف الجوال دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت .
 
وأشار السيد جبر العطية إلى إمكانية استفادة الوزارات والجهات الحكومية الأخرى بالدولة من خدمة (في الحال) التي دشنتها إدارة الموارد البشرية بوزارة البلدية والبيئة في مبادرة منها، وذلك لتيسير متابعة وحصول الموظف على معلوماته وبياناته الوظيفية في سهولة وبأي وقت طوال أيام الأسبوع.

وأعلن إن خدمة (استفسر) التي تقدمها إدارة الموارد البشرية من خلال الرقم (8885) من داخل الوزارة و(44348885) من خارج الوزارة لتسهيل تواصل الموظفين والاستفسار عن معاملاتهم عبر الهاتف، استقبلت خلال عام 2018 حوالي (70) ألف مكالمة من موظفي الوزارة حول معاملاتهم بأقسام المعاملات الذاتية أو الرواتب والأجور أو الإجازات وغيرها.

وكانت إدارة الموارد البشرية أول جهة حكومية قامت وبجهود ذاتية بإعداد مشروع بطاقات الوصف الوظيفي لجميع موظفيها، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي تهم موظفي الوزارة.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : "في الحَالْ".. خدمة جديدة لموظفي "البلدية والبيئة" عبر الجوال في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق