العرب القطرية : جوعان بن حمد يتابع جانباً من منافسات مونديال الجمباز الفني

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

جوعان بن حمد يتابع جانباً من منافسات مونديال الجمباز الفني

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني «الدوحة 2018»، وسعادة الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، تواصلت منافسات بطولة العالم للجمباز أمس.
حضر منافسات أمس كذلك مروناري وتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، وسعادة الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وعلي الهتمي المدير التنفيذي للجنة المنظمة للبطولة، وحسين المسلم المدير التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وسعادة جاسم البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، وعبدالرحمن الشثري رئيس الاتحاد الآسيوي للجمباز، ولفيف من مسؤولي الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة ونجوم عالميين سابقين.
وأقيمت أمس نهائيات فردي الأجهزة على خمسة أجهزة، ثلاثة منها للرجال واثنان للسيدات وجاءت نتائجها كما يلي:
على مستوى الرجال وفي مسابقة جهاز الحركات الأرضية توج بطل العالم الروسي أرتور دالالويان بالميدالية الذهبية، وحصل الياباني شيراي على الفضية، وذهبت البرونزية إلى الفلبيني يا لو.
والذهبية هي الثانية للاعب الروسي أرتور، والذي سبق وأن توج بذهبية الفردي العام.
أما في مسابقة حصان الحلق فقد توج بالذهبية الصيني أكس ياو، ونال البريطاني وايت لوك الفضية، وحل ثالثاً لاعب الصين تايبيه لي.
وفي مسابقة الحلق توج بطل العالم اليوناني أفيروس بتروناس بالميدالية الذهبية، ونال البرازيلي أرثر زانتي الفضية، وذهبت البرونزية إلى الإيطالي ماركو لودادو.
وتوج الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الآسيوي البطل اليوناني.
أما على مستوى السيدات فجاءت النتائج كما يلي:
في مسابقة حصان القفز توجت الأسطورة الأميركية سيمون بايلز بالذهبية، ونالت الكندية أولسن الفضية، وذهبت البرونزية إلى المكسيكية مورينيو.
والذهبية هي الثالثة لبايلز بعد ذهبية الفرق مع منتخب بلادها، وذهبية الفردي العام.
وفي مسابقة المتوازي حققت البطلة البلجيكية نانا دارويل الذهبية، ونالت سيمون بايلز الفضية، وذهبت البرونزية إلى الألمانية سايتز.

حضور جماهيري غفير

شهدت منافسات بطولة العالم للجمباز الفني أمس حضوراً جماهيرياً كبيراً للغاية، حيث توافد الجمهور مبكراً للاستمتاع بالمنافسات، وبدت مدرجات صالة البطولة تحت قبة أسباير كاملة العدد، وقد تفاعل الجمهور مع أداء المتسابقين، وساهموا في ارتفاع مستوى المنافسة، وتنوعت الجنسيات بين الجماهير الحاضرة، وكان التشجيع مميزاً للغاية، وساهم الجمهور الكبير بشكل مباشر في إنجاح الحدث الكبير، ومن المتوقع أن يكون الحضور الجماهيري مميزاً أيضاً في ختام البطولة اليوم.

الهتمي: نجاحنا فاق التوقعات

أكد علي الهتمي أن ما حققته البطولة من نجاح يعكس الجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة، وقال: «نجحنا في تقديم مستوى تنظيمي فاق التوقعات وتجاوز المعايير المحددة، ووصلنا إلى معدل مرتفع للغاية، يجعل مهمة الدول التي ستنظم البطولة في المستقبل صعبة». وتابع: «ما حصلنا عليه من إشادات، من الاتحاد الدولي والرياضيين الذين تنافسوا في هذه النسخة بمثابة تتويج للجهود التي قمنا بها، ودليل على نجاحنا في توصيل رسالتنا التي تؤكد أن قطر بلد الأمن والأمان، وعاصمة للرياضة، وأنها قادرة على إخراج البطولات العالمية الكبرى بأفضل صورة ممكنة»، وقدم المدير التنفيذي للبطولة الشكر للجان التي شاركت في التنظيم، وقال: «نقدم الشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، على تقديمه الدعم الكامل من أجل إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة، فالعمل جرى على الوجه الأكمل حتى ظهرت البطولة بأعلى مستوى من النجاح، كما نقدم الشكر إلى جميع اللجان التي شاركت في البطولة، فهم سر النجاح والتميز».

برنامج اليوم

تُختتم مساء اليوم بطولة العالم للجمباز الفني في نسختها الـ 48، المقامة على صالة "أسباير"، حيث تقام نهائيات الفردي على 3 أجهزة للرجال، وجهازين للسيدات.
ويعقب عملية التتويج مراسم تسليم علم النسخة المقبلة، المقررة في شتوتجارت بألمانيا العام المقبل، حيث يسلم علي الهتمي -المدير التنفيذي للنسخة الحالية- علم البطولة إلى رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، الذي يسلمه -بدوره- إلى رئيس اللجنة المنظمة لنسخة شتوتجارت.
دالالويان سعيد بالذهب

عبر الروسي آرتور دالالويان عن سعادته بالتتويج بالميدالية الذهبية للرجال في الحركات الأرضية، مؤكداً أن معانقة الذهب أمر رائع، وقال: «أنا في غاية السعادة بعد الفوز بالميدالية الذهبية، خاصة أنه جاء بعد مستويات ممتازة في النهائيات رغم صعوبة المنافسة، واعتبر الفوز بالذهبية دافعاً كبيراً لمواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة والاستعداد بقوة للمنافسات المقبلة».
وعن المنافسة في النهائي أمس قال: «كل المنافسين قدموا أداءً ممتازاً، وبصورة عامة كانت المنافسة قوية للغاية، وهذا يعكس الصعوبات الكبيرة التي واجهناها».

وفد شتوتغارت يتفقد منشآت أسباير

قام وفد من اللجنة المنظمة للنسخة المقبلة من بطولة العالم للجمباز الفني، التي ستقام في مدينة شتوتغارت، بتفقد منشآت بطولة العالم الجارية حالياً في أسباير، وذلك بمرافقة وفد من اللجنة المنظمة للبطولة «الدوحة 2018»؛ من أجل الوقوف على الإجراءات التنظيمية التي قامت بها اللجنة المنظمة لإخراج البطولة الحالية بصورة مميزة على المستوى التنظيمي، وقد أعرب المسؤولون في الوفد الألماني عن أعجابهم الشديد بمرافق البطولة، وما تمتلكه قطر من إمكانيات على أعلى مستوى، مشيدين بصرح أسباير العملاق، وقد حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تقديم كل التسهيلات أمام الوفد الألماني.
يذكر أن النسخة شهدت مشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة جمباز من 78 دولة.

رئيس الاتحاد الدولي:
قطر حققت مكاسب كبيرة

تقدم مروناري وتانابي -رئيس الاتحاد الدولي للجمباز- بالشكر لقطر على التنظيم الرائع للبطولة، وقال: «شكراً من القلب لقطر على الاهتمام والحرص على إنجاح البطولة، والتعامل مع الجميع بروح واحدة وهدف واحد وهو النجاح، الأمر الذي انعكس إيجاباً على جميع الوفود، وجعل المشاركين يعربون عن سعادتهم بكل الذي شاهدوه في قطر والاهتمام من جانب المنظمين وأيضاً العمل على رفع مستوى البطولة، وعدم وجود أخطاء مؤثرة في عملية التنظيم».
وأضاف: «قطر حققت مكاسب كبيرة من المونديال على مستوى السمعة التي أصبحت تحظى بها، رغم أننا نعلم أن مستوى الجمباز في الدول العربية أقل بطبيعة الحال من دول أخرى أوروبية وآسيوية، ولكننا نعمل في الاتحاد الدولي من أجل تطوير المستوى والبحث عن سبل تؤدي إلى تقليل الفجوة بين المستويات، من أجل رفع مستوى المنافسات بشكل مستمر».
واختتم رئيس الاتحاد الدولي: «أشكر اللجنة المنظمة للمونديال، خاصة علي الهتمي وكل الفريق العامل معه، وأتمنى لقطر مزيداً من التطور والتقدم في شتى المجالات».;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : جوعان بن حمد يتابع جانباً من منافسات مونديال الجمباز الفني في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق