العرب القطرية : الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يختتم اجتماعاته في الدوحة

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يختتم اجتماعاته في الدوحة

اختتم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية اجتماعاته في الدوحة اليوم من خلال اجتماع لجنة المحكمين الخاصة بجوائز الصحافة الدولية واختيار الأعمال المرشحة لخوض المرحلة النهائية حيث اختارت اللجنة الأعمال بعد دراسة مستفيضة لها بحضور الإيطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي.

وشملت الاختيارات 8 فئات في العمل الصحفي الاستقصائي والتحقيقات المصورة والمرئية والفيديوهات والمواقع الالكترونية ، وتشرف على الجوائز لجنة تحكيم مؤلفة من أحد عشر شخصاً من المهنيين المحترفين كل في مجاله ومن المنظمات الإعلامية الرياضية الرائدة ، وقد عملوا في مجالات ذات صلة بالفئات المطروحة.

كما بحثت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في اجتماعاتها بالدوحة العديد من الملفات الخاصة بمستقبل الصحافة الرياضية ، وتفعيل دور الإعلام الرياضي.

وقد أكد السيد جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية على أن اللجنة التنفيذية ولجنة المحكمين قامتا بأعمالهما على أكمل وجه خلال الاجتماعات التي جرت بالدوحة ، قائلا "سوف نعقد اجتماعا آخر في إيطاليا لتحديد الأعمال الفائزة في كل فئة من فئات المسابقة وسيتم تتويج الفائزين في لوزان بسويسرا في يناير 2019".

وأشاد ميرلو بالمشاركة الكبيرة في جائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ، مبديا في الوقت نفسه إعجابه بمستوى المشاركات الرفيع جدا ، مشيرا إلى أن لجنة المحكمين تكونت من متخصصين من كل أنحاء العالم.
وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية "لقد حصلنا على معلومات مهمة حول عملية القرصنة التي تعرضت لها قنوات بي إن الرياضية"، مضيفا بأن عمليات القرصنة مدانة وغير مقبولة إطلاقا لأنها تؤثر على الحقوق التجارية والأدبية والمعنوية على مقدمي الخدمات الإعلامية الرياضية ، وسنقوم بطلب المزيد من المعلومات من أجل مناقشتها وتقديمها لأعلى الجهات المنوط بها مكافحة هذه الأنشطة في المجال الرياضي على مستوى العالم.

من جانبه قال السيد مبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام الرياضي القطري إن لجنة المحكمين في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية انتهت اليوم من تقييم الأعمال المقدمة في الفئات الثماني بالنسخة الاولى من جائزة الصحافة الدولية ، والتي حظيت باهتمام كبير من العديد من الصحفيين في العالم، وتقدم 1267 مشاركاً يمثلون 119 دولة، وبلا شك هذا الرقم الهائل يؤكد على الثقة الكبيرة بما يقدمه الاتحاد الدولي تجاه الصحفيين مثمنا التعاون المشترك في إطلاق جائزة الصحافة ما بين لجنة الاعلام الرياضي القطري والاتحاد الدولي ، والذي يصب في تطوير العمل الإعلامي ، و الارتقاء بالعمل الصحفي والصحافة الورقية بمواجهة التحديات مع وسائل التواصل الاجتماعي .

وأضاف البوعينين " نحن سعداء بالجولة التي أقمناها لوفد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية إلى لجنة المشاريع والارث واستاد خليفة الدولي ومؤسسة قطر وحضور بطولة العالم للجمباز والكل أشاد بهذه الزيارات والتي تعرف من خلالها الوفد على ما تقوم به قطر من أعمال رائدة ضمن تحضيراتها لكاس العالم لكرة القدم 2022 ".

ومن ناحيته اكد تشارلز كامينزولي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية علي سعادته بالتواجد في الدوحة مجددا، مشيرا الى ان في كل زيارة له للدوحة يرى مدى التطور الكبير الذي تشهده الدولة من حيث البنية التحتية والمرافق والطرق ووسائل النقل في اطار الاستعداد لتنظيم كأس عالم تاريخي.

واعرب عن سعادته بالجولة التي نظمتها لجنة الاعلام الرياضي امس الى اللجنة العليا للمشاريع والارث وإستاد خليفة ومؤسسة قطر وبطولة العالم الجمباز، مشيرا الى ان هذه الجولة اعطت انطباعا رائعا لجميع اعضاء الوفد وكشفت عن العديد من النقاط المضيئة في سجل قطر الرياضي في اطار الاستعداد لاستضافة مونديال 2022.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يختتم اجتماعاته في الدوحة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق