العرب القطرية : أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

. - سينما.

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع، مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض بأنحاء العالم.

وتتنوع الأفلام هذا الأسبوع، بين التشويق والجريمة، والمغامرة والخيال إلى جانب أفلام الكوميديا والرسوم المتحركة للأطفال والعائلة، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع فيلم الجريمة والتشويق "سمر اوف ايتي فور" تتناول قصة الفيلم شرطي قاتل متسلسل يتم الاشتباه به من قبل جيرانه وهم مجموعة من الأصدقاء في سن المراهقة يقضون الصيف يتجسسون عليه ويجمعون الأدلة حول جرائمه، وفي إطار من التشويق والمغامرة عندما يقتربون من اكتشاف الحقيقة تصبح الأمور خطيرة بشكل كبير، الفيلم من إخراج أنوك ويسيل، وبطولة الممثل جودا لويس وريتش سومر والممثلة تايرا سكوفبي .

ويعرض كذلك فيلم المغامرات والخيال "ذا نات كراكر اند فور راملز"، وتدور أحداثه حول (كلارا) التي تبحث عن مفتاح من نوع خاص لتفتح به صندوقًا يحوي هدية قيمة من والدتها الراحلة.. تُهدى (كلارا) ببكرة خيط ذهبية في حفلة أبيها الروحي السنوية، وبمقدور البكرة أن تقودها إلى المفتاح المطلوب، لتكتشف أنه قد اختفى في عالم آخر مليء بالغرابة والغموض وهناك تقابل (كلارا) الجندي (فيليب) وحُكام يحكمون ثلاثة عوالم مختلفة: أرض الثلوج، أرض الزهور، وأرض الحلوى، الفيلم من بطولة الممثل أوجينيو ديربيز ومورغان فريمان والممثلة كيرا نايتلي، وللمخرج جو جونستون.

كما تشهد شاشات السينما هذا الأسبوع، فيلم الرسوم المتحركة "وايت فانغ"، وتستند أحداثه إلى رواية الكاتب الأمريكي جاك لندن في تسعينات القرن التاسع عشر التي تم اقتباسها عدة مرات على الشاشة بما فيها فيلم عام 1991 من بطولة إيثان هوك وتروي رحلة تدجين "الناب الأبيض"، حيث يتناول الفيلم قصة فتى يصادق ذئبا هجينا، بينما يبحث عن والده الذي فُقد في ظروف غامضة خلال صرعة التنقيب عن الذهب، قام بإخراجه ألكسندريه إيسبيجاريس، وبطولة كل من الممثلة رشيدة جونز وفرجينيا افيرا والممثل إدي سبيرس.

وحول الأفلام العربية، سيعرض الفيلم الكوميدي "الكويسين" وتتمحور أحداثه حول (مفتاح) وشقيقته (غزال) ثنائي متخصص في النصب، حيث يكتشف مفتاح وجود جوهرة ثمينة تدعى "القرموط القرمزي" في منزل عائلة "الكويسين"، وهنا يقرر اختراق صفوف هذه العائلة وتبدء المفارقات الكوميدية من خلال انتحال شخصية ابنهم (مظهر) المفقود منذ سنوات طويلة، كما أن تلك المهمة تواجه الكثير من الصعوبات رغم نجاحها في البداية، الفيلم للمخرج أحمد الجندي، وبطولة الممثل أحمد فهمي ومدحت صالح والممثلة شيرين رضا.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق