العرب القطرية : العثور على جثتي سعوديتين بنهر في نيويورك بعد طلبهما اللجوء

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
مسؤول بسفارة المملكة طلب من الأسرة مغادرة الولايات المتحدة

وكالات

الخميس، 01 نوفمبر 2018 03:50 ص

العثور على جثتي سعوديتين بنهر في نيويورك بعد طلبهما اللجوء

قال موقع «دايلي بيست» الأميركي، إن الفتاتين السعوديتين تالا وروتانا فارع، اللتين عُثر على جثتيهما في نهر هدسون بولاية نيويورك، كانتا قد طلبتا اللجوء السياسي في الولايات المتحدة.
وأضاف الموقع أن السفارة السعودية بواشنطن، طلبت عدة مرات من الفتاتين العودة للبلاد بعد طلبهما اللجوء.
وكانت السلطات الأميركية قد وجدت قبل نحو أسبوع، جثتي تالا فارع (16 عاماً) وروتانا فارع (22 عاماً) مربوطتين معاً بشريط لاصق عند منطقتي الخصر والقدمين، في قاع النهر بحسب ما نشرت صحيفة «واشنطن بوست».
وأفاد تقرير الشرطة أنه جرى الإبلاغ عن فقدان الفتاتين بولاية فرجينيا في تاريخ 24 أغسطس الماضي، وهناك احتمال بأن التيار قد جرفهما من منطقة جسر واشنطن إلى الشاطئ في ريفرسليد بارك بنيويورك حيث أبلغ أحد المواطنين عن وجودهما، وسوف يحدد فحص الطبيب الشرعي أسباب الوفاة.
وتعليقاً على الحادثة، قالت القنصلية السعودية في نيويورك -في بيان نشرته على «تويتر»- إنها تتابع الموضوع مع وزارة الخارجية الأميركية والسلطات المختصة. مشيرة إلى أن نتائج التحقيق وتقرير الطب الشرعي لم تصدر بعد. وأضاف بيان القنصلية أن سفارة المملكة في واشنطن تواصلت مع عائلة الفتاتين لمساعدتها، كما عيّنت محامياً لمتابعة مسار القضية.
مكالمة من السفارة
ونقلت وكالة «أسوشيتد برس» الأميركية عن الشرطة، قولها إن «والدة الفتاتين أخبرت المحققين أنها تلقّت مكالمة من مسؤول في سفارة السعودية، يأمر فيها الأسرة بمغادرة الولايات المتحدة؛ لأن بناتها تقدّمن بطلب لجوء سياسي».
وكان مكتب الفحص الطبي الذي يحقق في سبب الوفاة، قد استبعد نظرية أن الفتاتين قفزتا إلى النهر من جسر جورج واشنطن.
أرسلت شرطة مدينة نيويورك المحقق إلى ولاية فرجينيا لمعرفة مزيد عن الأختين. وقال رئيس قسم المباحث، ديرموت شيا، إنهم مهتمون بشكل خاص بمعرفة ما حدث بعد أن أُبلغ عن فقدهم وما أدى بهم إلى مدينة نيويورك. وقال: «نحن نبحث في كل القرائن في حياتهم الماضية». انتقلت تالا وروتانا إلى الولايات المتحدة من المملكة العربية السعودية مع أمهما في عام 2015، واستقروا في فيرفاكس إحدى ضواحي واشنطن العاصمة، حسب ما قالت الشرطة.
والتحقت روتانا بجامعة جورج ميسون، لكنها غادرت في الربيع. ووصف متحدث باسم «جورج ماسون» نبأ وفاتها بأنه «مأساوي»، وقال إن الجامعة تتعاون مع الشرطة.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : العثور على جثتي سعوديتين بنهر في نيويورك بعد طلبهما اللجوء في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق