العرب القطرية : قطر تحصل على المرتبة الأولى عربياً بمؤشر الأمن الغذائي

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

. - شعار دولة قطر

حققت قطر المرتبة الأولى عربياً والثانية والعشرين عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي العالمي للعام 2018 الصادر عن وحدة «إيكونوميست إنتليجنس» للأبحاث وهي وحدة المعلومات التابعة لمجلة الإيكونوميست.

واستند مؤشر الأمن الغذائي في تصنيفه والذي يضم 113 دولة على مستوى العالم، إلى حزمة من المعايير أهمها: مقدار توافر الغذاء ، وسهولة الحصول على الغذاء بأسعار مناسبة، ومعايير الجودة والسلامة بقطاع الأغذية ، وتنوّع النظام الغذائيّ ، والبنية الأساسيَّة الزراعيَّة ، والناتج المحلي الإجمالي للفرد وفقًا لتعادل القدرة الشرائية بالدولار الأميركي وسهولة توفير التمويل للمزارعين والإنفاق على الزراعة ومعدلات العرض مقارنة بمستويات الطلب.

وأبرزت دولة قطر قدرتها على توفير الأمن الغذائي متفوقة على 91 دولة حول العالم من أبرزها بخلاف الدول العربية: إيطاليا وروسيا والصين وتركيا والهند وباكستان وبولندا واليونان والمجر والأرجنتين.

ونجحت قطر في تحقيق طفرات في مجال الأمن الغذائي عقب الحصار المفروض عليها منذ الخامس من يونيو 2017 حيث أكد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة في كلمته مؤخراً بحفل تكريم المنتجين الزراعيين، إن إن القطاع الزراعي شهد تطورا كبيراً في الفترة التي تلت الحصار حيث زاد إنتاج الدولة من المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية بنسب كبيرة.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : قطر تحصل على المرتبة الأولى عربياً بمؤشر الأمن الغذائي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق