العرب القطرية : جامعة قطر تعلن عن استقبال طلبات القبول في البكالوريوس لفصل ربيع 2019

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

جامعة قطر تعلن عن استقبال طلبات القبول في البكالوريوس لفصل ربيع 2019

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي ربيع 2019 لطلبة الثانوية العامة والطلبة الزائرين والمحولين من جامعات أخرى وطلبة دراسة المقررات والتقديم على المنح الدراسية وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14 اكتوبر ولغاية 6 نوفمبر 2018. 

ويمكن تقديم طلب القبول إلكترونيًا على موقع الجامعة الرسمي www.qu.edu.qa، وفقًا لمعاير القبول في كليات التربية، والآداب والعلوم، كلية الهندسة، كلية الإدارة والاقتصاد، كلية القانون، كلية الشريعة والدراسات الاسلامية، علمًا بأنَّ آخر موعد لاستقبال المستندات المطلوبة هو الخميس الموافق 8 نوفمبر 2018.

من جهتها، صرّحت إدارة القبول أن الطلبة المقدَّمين سيتم النظر في قبولهم في الكليات المختلفة بناءً على قواعد وشروط القبول في جامعة قطر ومنها حصول الطالب على حد أدنى من التحصيل العام في الشهادة الثانوية بحسب النسبة المطلوبة في الكلية التي يرغب الطالب في التقديم عليها. كما أكدت إدارة القبول على أهمية سرعة تسليم المستندات المطلوبة قبل الموعد النهائي المعلن على موقع الجامعة الرسمي.

وتنوه إدارة القبول بأن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين على أنَّ تحقيق الحَدِّ الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب في الكلية، وإنما يتم قبول الطلاب وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة.

الجدير بالذكر أن تقديم طلب القبول يتم من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، ويتم تسليم المستندات المطلوبة في مبنى القبول والتسجيل (C12) في الجامعة في موعد أقصاه الخميس 8 نوفمبر 2018. بالإضافة الى أن قسم خدمات الالتحاق في مبنى القبول والتسجيل يقوم باستلام المستندات وتقديم الخدمات للطلبة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، كما سيتم الإعلان عن قرارات القبول في فصل ربيع 2019 بتاريخ 23 ديسمبر 2018 في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين.

ولمزيدٍ من المعلومات؛ يُمكن للطلبة التواصل مع مركز الاتصال الطلابي على الرقم التالي :44034444.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : جامعة قطر تعلن عن استقبال طلبات القبول في البكالوريوس لفصل ربيع 2019 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق