العرب القطرية : أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

. - سينما 1

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم.

وتتنوع الأفلام هذا الأسبوع بين المغامرة والجريمة والدراما إلى جانب أفلام الرسوم المتحركة و الخيال العلمي، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة فيلم المغامرة  فينوم أخرجه روبن فلايشر ، ولعب دور البطولة ميشيل ويليامز وتوم هاردي و توم هولاند و وودي هاريلسون . وتدور أحداثه حول إيدي بروك (توم هاردي) واحد من أكثر شخصيات عالم (مارفل) غموضًا وتعقيدًا وشرًا، كما أنه العدو اللدود للرجل العنكبوت، فينوم كان شخصًا عاديًا تمامًا، إلى أن تعرض لاستحواذ كائن فضائي منحه قدرات خارقة وغير مسبوقة، ومنذ هذه اللحظة تغير كل شيء متعلق بحياته، فأمسى هو والكائن الفضائي كيانًا واحدًا لا يتجزأ.

والفيلم من إنتاج شركة كولومبيا بيكتشرز وتوزيع شركة سوني بيكتشرز.

وحول الأفلام العربية سيعرض فيلم الجريمة تراب الماس ، وتتمحور أحداثه حول الشاب طه حسين الزهار الذي يعمل في إحدى الصيدليات، ويعيش مع والده القعيد الذي كان يعمل مدرسًا للتاريخ، وفي يوم من الأيام يعود طه من عمله ليكتشف مقتل والده في ظروف غامضة، ومع الوقت يكتشف طه أسرارا مظلمة لم يعلمها من قبل عن حياة والده من خلال مذكراته التي خلفها وراءه ، مما يفتح أمام طه عالمًا كبيرًا من الجريمة لم يعلم بوجوده.

والفيلم من بطولة آسر ياسين وعزت العلايلي ومنة شلبي وبيومي فؤاد ، وإخراج مروان حامد.
كما تشهد دور العرض السينمائية فيلم الدراما فيرست ريفورمد الذي تدور قصته حول تولر (إيثان هوك) كاهن وعسكري سابق الحزين على وفاة ولده، يتم اختبار إيمانه بعد أن تأتي ماري (أماندا سيفريد) وهي عضوة في الكنيسة ، ترملت بعد انتحار زوجها العالم البيئي المُتطرف.

قام بإخراج الفيلم بول شريدر ، ولعب دور البطولة أماندا سيفريد وإيثان هوك ومايكل جاستون وسيدريك ذا انترتينر.

أما بالنسبة لأفلام الرسوم المتحركة للأطفال تعرض صالات السينما فيلم الدراما والخيال الياباني ماكوويا - وون ذا برومسد فلور بلووم ، وهو من تمثيل ماناكا إيوامي ويوكي كاجي وميو إيرينو آي كايانو ، ومن إخراج ماري أوكادا.

وتدور قصته حول ماكيا التي تعيش في أرض لولف التي يتوقف فيها الجميع عن التقدم في العمر منذ سن المراهقة ويعيشون لمئات السنين، وفي يوم من الأيام يحتل جيش ميزريت أرض لولف، طالبين الحصول على دماء الخلود من أناسها، وتفلح في الهرب وتهيم على وجهها في البرية، وتقابل فتى عاديا فقد والديه وهو إريال.

وكذلك سيتم عرض فيلم رسوم متحركة آخر بعنوان هارفي اند ذا ماجيك ميوزيم وهو فيلم مغامرة تشيكي تدور أحداثه عندما يكتشف هارفي المهووس بألعاب الفيديو متحفًا يحتوي على دُمى حيَّة فتبدأ مغامرته.

والفيلم من بطولة مارتن كلاسيك وأوتا جيراك ومارتن ديجدار ودان هاردر ، وإخراج مارتن كوتك واينا ايفلانكوفا.

كما سيعرض فيلم المغامرة والخيال العلمي سنغلارتي وهو من بطولة ارمن آرجينزيان وجون كوزاك وايلين جروبا وجوليان شافنير ، ومن إخراج روبرت كوبا.

وتتمحور قصة الفيلم حول أحداث ستقع في عام 2020، حيث يقوم إلياس فان دورن (جون كوزاك) المدير التنفيذي لشركة صناعية، هي الأكبر على الإطلاق لصناعة الروبوتات في العالم بأسره ، بإطلاق (كرونوس) وهو حاسب مُصمم خصيصًا لإنهاء جميع الحروب ، لكن بمجرد أن يتصل الحاسب بشبكة الإنترنت، يُصنّف البشرية نفسها على أنها أكبر تهديد على العالم، ويُطلق الروبوتات لمحاربة عدوى الإنسانية والتخلص منها.
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : أفلام عالمية متنوعة تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق