العرب القطرية : خالد بن ثاني يفتتح فرعاً جديداً لـ «الدولي الإسلامي» في مجمّع المول

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

خالد بن ثاني يفتتح فرعاً جديداً لـ «الدولي الإسلامي» في مجمّع المول

افتتح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني -رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لـ «الدولي الإسلامي»- الفرع الجديد للبنك في مجمّع المول التجاري بالهلال، وذلك في إطار تنفيذ البنك خطته في التوسع محلياً، وإعادة رسم خريطة فروعه بما يتناسب مع حاجات العملاء وتوسع قاعدتهم بشكل كبير. حضر الافتتاح أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولو الإدارة العليا في «الدولي الإسلامي»، كما حضره عدد من كبار المدعوين.
بعد مراسم الافتتاح وإعلان بدء العمل رسمياً في فرع «الدولي الإسلامي» في مجمّع المول، قام سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بجولة في الفرع الذي يضاف إلى شبكة فروع البنك التي شهدت تغيّراً كبيراً لجهة افتتاح العديد من الفروع في المجمعات التجارية خلال الفترة الماضية.

جودة الخدمات
وطلب سعادة رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب من جميع موظفي الفرع الجديد أن تكون الخدمات التي يقدمونها لعملاء الفرع الجديد على قدم المساواة مع زملائهم من الفروع الأخرى من حيث الجودة والسرعة، مع أهمية مقابلة ولاء العملاء بخدمات ومنتجات تلبي احتياجاتهم وتراعي ما يطمحون إليه من خدمات مصرفية رفيعة المستوى طالما نجح البنك في تقديمها لعملائه.
وأعرب سعادة الشيخ د. خالد بن ثاني عن ارتياحه للنتائج المتميزة التي حققتها خطة «الدولي الإسلامي» في مجال إعادة ترتيب خريطة فروعه، والتي جعلت العملاء يستفيدون من خدمات البنك لفترات عمل أطول تتماشى مع ظروفهم وأوقات أعمالهم والتزاماتهم، فضلاً عن تلبية الطلب المتزايد على خدمات البنك التي تشهد تزايداً نلمسه بشكل متواصل.
ويقع الفرع الجديد لـ «الدولي الإسلامي» في الطابق الأول بمجمع المول البوابة رقم 7، وقد تم اختيار موقع الفرع الجديد بالنظر إلى ما يمكن أن يقدمه من تسهيلات للعملاء من حيث وجوده في منطقة حيوية تتوسط عدة أحياء سكنية، فضلاً عن قربها من مختلف الشوراع الخدمية والتجارية، كما أن فترات عمل المول تتيح للعملاء الحصول على الخدمات المصرفية لفترات طويلة صباحية ومسائية. فيما يتميز الفرع الجديد بالرحابة والتصميم الحديث، كما تتوافر في المجمع مواقف سيارات تكفل للعملاء الراحة في مراجعة فرع البنك.
استراتيجية توسعية
من جانبه، أوضح الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي -الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي- بمناسبة افتتاح فرع المول، قائلاً: «إننا ننفذ استراتيجية توسعية على الصعيد المحلي تضع في رأس أولوياتها تلبية تطلعات عملائنا، ولا شك أن تعزيز تواجدنا في مواقع مهمة كالمولات التجارية التي تمثل نقاط جذب لمختلف فئات العملاء تصب في صالح تحقيق هذا الهدف».
وأضاف: «كما تلاحظون، فنحن نمضي قدماً في تنفيذ الخطط التي كنا أعلنا عنها مسبقاً لجهة توسيع انتشارنا في المراكز التجارية الحيوية؛ حيث يستمر العمل فيها لفترات طويلة صباحاً ومساء، فضلاً عن قربها من مناطق الثقل السكاني والتجاري، كما أن توافر مختلف الخدمات للعملاء في مكان واحد يسهّل عليهم ويوفر الوقت والجهد».
وأشار إلى أن «فرع الدولي الإسلامي في المول هو خامس فرع للبنك في المجمعات التجارية، وهو لا شك نقلة نوعية من منطقة تواجده؛ حيث إن فروع المولات الأخرى تقع في مول إزدان الغرافة وفي مول قطر وفي مول دوحة فيستفال وفي مول سيتي سنتر، وبالتالي فإن الفرع الجديد يقع جغرافياً في منطقة بعيدة عن المناطق السابقة ويخدم شريحة واسعة من العملاء في المناطق المجاورة له».
وأكد الدكتور الشيبي أن خطط توسّع «الدولي الإسلامي» مستمرة خلال الفترة المقبلة حتى نصل إلى رضا أمثل حول خدمة عملائنا على أكمل وجه، وبأيسر الطرق، ونقترب منهم ونسهّل حصولهم على الخدمات والمنتجات المصرفية بأفضل السبل، وأكثرها كفاءة ويسراً. منوهاً إلى أن «البنك سيفتتح خلال الفترة القريبة المقبلة فرعاً جديداً بمول إزدان الوكرة، نأمل أن يكون إضافة متميزة لشبكة فروعنا في منطقة مهمة جداً، وتشهد زيادة سكانة وخدمية وتحتاج إلى أن نواكب ذلك على أكمل وجه».
وفي سياق موازٍ، بيّن الرئيس التنفيذي لـ «الدولي الإسلامي» أن البنك يواصل إلى جانب التوسع في شبكة فروعه الاهتمام بتطوير القنوات المصرفية البديلة، المتمثلة في الخدمات المصرفية عبر الهاتف والخدمات المصرفية عبر الجوال والخدمات المصرفية للأفراد والشركات عبر الإنترنت، فضلاً عن الاهتمام بتطوير وتوسيع شبكة الصرافات الآلية للبنك لتشمل مختلف المناطق المهمة؛ حيث يمثل الاستثمار في هذه القنوات استراتيجية متواصلة في الدولي الإسلامي؛ لما لهذه القنوات من أهمية كبيرة، وبما يواكب أهم المستجدات المصرفية عالمياً ويخدم العملاء، ويوفر عليهم الوقت والجهد للحصول على خدمات مصرفية متكاملة.
وبسؤاله عن توجهات «الدولي الإسلامي» للتوسع في السوق القطري، أوضح الشيبي بالقول: «هناك استراتيجيتان في هذا الاتجاه؛ الأولى متعلقة بتوسعة شبكة فروعنا والثانية متعلقة بإعادة تموقع بعض الفروع القائمة بهدف توفير خدمة أفضل لعملائنا، ونحن نركز اهتمامنا حالياً بالتواجد في المراكز التجارية لكي نتمكن من تقديم الخدمة على مدار اليوم».
وزاد: «لدينا حالياً 19 فرعاً، وفرع «المول» يأتي ضمن استراتيجية إعادة تموقع الفروع؛ حيث سيحل هذا الفرع مكان فرع الهلال سابقاً».
وأشار إلى أن «الدولي الإسلامي» يمتلك حالياً نحو 100 صراف الآلي، وكلما ارتأى البنك وجود حاجة إلى تركيز صراف جديد لخدمة عملاء الدولي الإسلامي سيتم تنفيذ ذلك.
إصدار صكوك
وحول نية إصدار «الدولي الإسلامي» صكوكاً إسلامية في الأسواق العالمية، قال الشيبي: «لم نحدد بعد إن كان الإصدار مفتوحاً للعموم أم خاصاً، ويمكننا الاتجاه إلى مستثمرين من أوروبا وآسيا، ولأننا دخلنا في الربع الأخير من العام وطبقاً للمعايير الدولية لإصدار الصكوك، علينا أن نقوم أولاً بتحديث البيانات المالية والعرض، وهذا الأمر يتطلب بعض الوقت، قبل التواصل مع المستشارين؛ ولكن نحن لا نزال ننوي إصدار الصكوك». لافتاً إلى أنه لم يتم تحديد موعد للإصدار المقبل بعد.
وأضاف: «لم نحدد بعد قيمة الإصدار، ولكن في العموم لن يتجاوز الـ 500 مليون دولار، وذلك يعتمد على شهية السوق بشكل عام».
وحول مدى جاذبية أسعار الفائدة في إصدار الصكوك، قال الشيبي: «الأمر لا يعتمد على نسبة الفائدة بالقدر الذي يعتمد فيه على مدى جاذبية الاقتصاد القطري، ومع نظرة المستثمرين الدوليين الإيجابية نحو الاقتصاد القطري، وبالتالي فمن المؤكد أن ذلك سيكون له انعكاس على المؤسسات المالية القطرية، وبالتالي هناك شهية لأخذ المخاطر في السوق القطري والمؤسسات المالية العاملة داخل السوق القطري».
كما تحدث الشيبي عن إصدار صكوك في السوق المغربي، وقال: «الصكوك ستكون محلية بالدرهم المغربي وموجهة للبنوك المغربية وهي متاحة لبنك أمنية كذلك».
وحول توسع «الدولي الإسلامي» خارج قطر، أوضح الشيبي أن البنك لا ينوي حالياً الاستثمار في أسواق إضافية، وقال: «نحن في انتظار هدوء الأوضاع بالأسواق العالمية».
حول استثمار «الدولي الإسلامي» ببنك أمنية في المغرب، قال الشيبي: «هناك إدارة مستقلة تدير استثمارنا في المغرب، ولدينا نحو 20 فرعاً لبنك أمنية حالياً».
يُذكر أن «الدولي الإسلامي» كلّف فريق عمل محترفاً وله خبرة كبيرة في الخدمات المصرفية بالعمل في فرع المول، وهو ما يكفل أن يتمكن العملاء من الحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية وفق أفضل المعايير في السوق المحلية.
ويعمل فرع المول من السبت إلى الخميس صباحاً من الساعة 9 إلى 14:30، ومساء من الساعة 15:30 إلى 9، ويوم الجمعة من الساعة 16 إلى 21.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : خالد بن ثاني يفتتح فرعاً جديداً لـ «الدولي الإسلامي» في مجمّع المول في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق