أخبار عاجلة


العرب القطرية : "البلدية والبيئة" توجه رسالة لرواد البر.. وتحذر من ارتكاب مخالفات

العرب القطرية : "البلدية والبيئة" توجه رسالة لرواد البر.. وتحذر من ارتكاب مخالفات
العرب القطرية : "البلدية والبيئة" توجه رسالة لرواد البر.. وتحذر من ارتكاب مخالفات

أهابت وزارة البلدية والبيئة بهواة ورواد البر، ضرورة المحافظة على البيئة وعدم ارتكاب أي مخالفات تضر بسلامتها.

ونبهت الوزارة في بيان لها اليوم، إلى أنها ستقوم بضبط أي مخالفات سواء من خلال الجولات التفتيشية التي تقوم بها الدوريات البيئية، أو من خلال رصد مقاطع الفيديو والصور التي يعرضها بعض المخالفين عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الوزارة في هذا الصدد إلى أن إدارة الحماية والحياة الفطرية التابعة لها، ضبطت أحد الأشخاص وهو يخالف قوانين البيئة المعمول بها في الدولة، والتي كشفها بنفسه بعد ظهوره في مقطع فيديو، وهو يستخدم جهاز جذب الطيور "صواية" ووضعها للصيد في إحدى المناطق البرية.

ونوهت بأنه تمت إحالة هذه المخالفة إلى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالة من ارتكبها إلى نيابة البيئة والبلدية.

جدير بالذكر أن القرار الوزاري بتاريخ 10 /9/ 2018 بشأن تنظيم موسم صيد بعض الطيور والحيوانات البرية، تضمن تحديد موسم صيد الطيور المهاجرة (اللفو) خلال الفترة من 2018/9/1 وحتى 2019/5/1 دون غيرها من العام، على أن يكون صيد طائر الحبارى عن طريق الصقور فقط .

كما حظر القرار استخدام أو تداول أدوات ووسائل الصيد غير التقليدية وبالأخص جهاز جذب الطيور (الصوايات) وكذا صيد أي من الطيور أو الحيوانات البرية الأخرى وعلى وجه الخصوص صيد الطيور والحيوانات المستوطنة طوال العام ومنها على وجه الخصوص (الأصرد) ، (القوبعة)، (الورقة)، (سويدا) والنعام والغزلان.

وحدد القرار كذلك فترة صيد الأرانب من 11/1وحتى 2018/12/15 دون غيرها من العام، على أن يكون صيدها بالصقور وكلاب الصيد فقط.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : "البلدية والبيئة" توجه رسالة لرواد البر.. وتحذر من ارتكاب مخالفات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : "تنظيم الاتصالات": لا صحة للأخبار المتداولة حول انقطاع خدمة الانترنت حول العالم
التالى العرب القطرية : خالد بن ثاني يفتتح فرعاً جديداً لـ «الدولي الإسلامي» في مجمّع المول