العرب القطرية : موسم الرحلات البحرية السياحية يبدأ رسميا مع رسو أول سفينة في ميناء الدوحة

العرب القطرية : موسم الرحلات البحرية السياحية يبدأ رسميا مع رسو أول سفينة في ميناء الدوحة
العرب القطرية : موسم الرحلات البحرية السياحية يبدأ رسميا مع رسو أول سفينة في ميناء الدوحة

موسم الرحلات البحرية السياحية يبدأ رسميا مع رسو أول سفينة في ميناء الدوحة

رست بميناء الدوحة اليوم، السفينة السياحية بوديكا (Boudicca) معلنة انطلاق موسم الرحلات البحرية السياحية 2019/2018، الذي يستمر حتى شهر مايو المقبل. 

وتحمل السفينة "بوديكا" التي يبلغ طولها 206 أمتار وعرضها 25 متراً، أكثر من 800 زائر، تم الانتهاء من إجراءات دخولهم خلال فترة وجيزة بفضل التدابير التي اتخذتها مواني قطر والخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات والاتصالات بالتنسيق مع شركائها في القطاع لضمان النزول السلس للزوار وتسهيل إجراءات التخليص وتوفير سبل الراحة لهم، بما يساهم في تعزيز تجربتهم السياحية وتعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية رئيسية في المنطقة.

ومن المرتقب أن يكون الموسم الجديد الأكثر ازدحاماً منذ بدء تطوير قطاع السياحة البحرية في الدولة، حيث يتوقع وصول 43 سفينة سياحية إلى ميناء الدوحة خلال الموسم، تحمل على متنها قرابة 140 ألف زائر، كما سيشهد الموسم تدشين 10 سفن سياحية جديدة لأولى رحلاتها نحو الدوحة، من بينها السفينة العملاقة "كوين ماري 2" التي يصل طولها إلى أكثر من 345 مترا ويمكنها استيعاب نحو 4 آلاف راكب من بينهم طاقمها البالغ 1253 فردا. 

وسيستقبل ميناء الدوحة في الموسم الراهن أكثر من سفينتين سياحيتين عملاقتين في الوقت نفسه، وهو حدث سيتكرر 5 مرات خلال الموسم ذاته، مما يؤكد قدرة الميناء على التعامل مع النمو الكبير في قطاع السياحة البحرية.

وقال السيد حمد علي الأنصاري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر)، إن الموسم الحالي سيشهد إقبالا كبيرا من السفن السياحية على ميناء الدوحة الذي يشق طريقه بثبات ليكون أحد أهم الموانئ السياحية في المنطقة. 

وأضاف أن دولة قطر تسير بخطوات جادة على طريق تعزيز مكانتها كوجهة سياحية جاذبة في المنطقة، فيما تسعى مواني قطر لدعم هذا الهدف من خلال ضمان الامتياز في عملياتها التشغيلية في ميناء الدوحة بما ينعكس بشكل إيجابي على الأهداف المرسومة لتعزيز دور قطاع السياحة ودعم رؤية قطر الوطنية 2030 وتحقيق التنويع الاقتصادي للدولة. 

وكانت الهيئة العامة للسياحة وقعت عددا من اتفاقيات التعاون مع أهم وأكبر شركات السياحة البحرية، من بينها عقدا شراكة مع كل من شركة "عايدة كروزس" الألمانية، وشركة "كوستا كروزس" الإيطالية، تقوم بموجبهما الشركتان بوضع قطر على خارطة الوجهات السياحية التي تقوم بها البواخر التابعة لها في المنطقة، بالإضافة إلى التعاون في تجهيز وتنفيذ عروض ترويجية للمسافرين على متن تلك الرحلات.

وستقوم الباخرة "عايدة بريما"، التابعة لشركة "عايدة كروزس"، وباخرتان تابعتان لشركة "كوستا كروزس"، برحلاتها الأولى لميناء الدوحة، مع توقعات بوصول عدد الركاب القادمين على متن هذه السفن لأكثر من 37 ألف راكب.

يشار إلى أن كلا من الهيئة العامة للسياحة وشركة "مواصلات" أعلنتا مؤخرا توقيع اتفاقية تعاون لتطوير النقل السياحي، وتعزيز خدمات النقل والمواصلات بما يواكب النمو المطرد في قطاع السياحة البحرية، وبما يدعم جهود الدولة في تطوير قطاع السياحة بشكل عام.

;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : موسم الرحلات البحرية السياحية يبدأ رسميا مع رسو أول سفينة في ميناء الدوحة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : جامعة قطر تعلن عن استقبال طلبات القبول في البكالوريوس لفصل ربيع 2019
التالى العرب القطرية : ترمب يهدّد الرياض بـ «عقاب قاسٍ».. وتركيا: لم نرَ تعاوناً سعودياً حول خاشقجي