أخبار عاجلة


العرب القطرية : سفير بيرو بالدوحة: زيارة سمو الأمير لبيرو تؤسس لشراكة مستقبلية في جميع المجالات


الدوحة - قنا

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 05:20 م

. - سمو الأمير

أكد سعادة السيد كارلوس فيلاسكو منديولا سفير جمهورية بيرو لدى دولة قطر، أن الزيارة المرتقبة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى بلاده، ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتؤسس لشراكة مستقبلية بينهما في جميع المجالات، حيث ستشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تتعلق بمجالات التعاون السياسي - الدبلوماسي، والرياضة والشباب، ومكافحة الإتجار بالمخدرات، وإدارة الكوارث، والطيران المدني، والزراعة، إضافة إلى برنامج تنفيذي للاتفاق الثقافي القائم بين البلدين الصديقين.
وقال سفير بيرو بالدوحة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن المحادثات بين سمو الأمير المفدى وفخامة رئيس جمهورية بيرو، ستتناول آليات تعزيز الجهود بين الحكومتين لتحسين الإطار القانوني وتسهيل وتشجيع الاستثمارات القطرية في بيرو، خاصة أن بلاده مهتمة جدا بتوسيع التعاون في مجال النفط والغاز والاستفادة من الخبرة الواسعة والمتطورة الموجودة في دولة قطر، إضافة إلى مناقشات حول التعاون في المحافل الدولية، والشؤون الإقليمية والعالمية.
وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين متواضع ولا يعكس إمكاناتهما.. مشيرا إلى أن بلاده تعتمد على البتروكيماويات القطرية بشكل كبير، بينما الجانب القطري يعتمد في جانب منه على بعض المنتجات الغذائية من بيرو والفواكه والخضراوات الطازجة، وكذلك بعض منسوجات الصوف.
وتوقع سفير بيرو لدى الدوحة، أنه بمجرد دخول الاتفاق التجاري بين البلدين حيز التنفيذ، سيتحسن هذا الوضع وسيزداد التبادل التجاري بين البلدين.. مشددا على أهمية تشجيع القطاع الخاص على استكشاف الأسواق في البلدين والاطلاع على الفرص الجديدة فيهما.
ولفت سعادته في تصريحه لـ/قنا/، إلى أن بيرو تتمتع بالكثير من الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة والزراعة والتعدين والسياحة والبنية التحتية، وتعمل الحكومة على تحسين الإطار القانوني لتسهيل وتشجيع الاستثمارات وخاصة القطرية في بلاده.
وأشار إلى أن هناك مذكرة تفاهم موقعة بين شركة قطر القابضة، وشركة PROINVERSION، ومذكرة أخرى بين قطر للتعدين ووزارة الطاقة والمناجم في بيرو لتعزيز التعاون، خاصة أن بلاده تمتلك ثالث أكبر احتياطات للغاز في أمريكا الجنوبية، وهي مهتمة للغاية بتوسيع التعاون في هذا المجال والاستفادة من الخبرة الواسعة لدولة قطر.. لافتا إلى أنه يوجد في بيرو وقطر العديد من نقاط التقارب والكثير من الفرص الاستثمارية في مجالات الطاقة، والزراعة، والتعدين، والسياحة والبنية التحتية.
وأوضح أن دولة قطر وجمهورية بيرو ستحتفلان العام المقبل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لانطلاق العلاقات الدبلوماسية، منوها إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورا إيجابيا وتدريجيا منذ ذلك التاريخ، وأنها وضعت إطارا قانونيا قويا لما تم البناء خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في فبراير 2013 إلى بيرو، إضافة الى زيارة رئيس بيرو للدوحة في فبراير 2014.
وعبر سعادته عن التزام حكومة بلاده بمواصلة الجهود لتعزيز التعاون مع دولة قطر، خاصة أن بيرو دولة نامية غنية بالموارد الطبيعية لذلك، فإن التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والمالية والتعليمية والعلمية والتكنولوجية سيضمن تحقيق قفزة كبيرة في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.
وفي ختام تصريحه، شدد سعادة السيد كارلوس فيلاسكو منديولا على أن حكومة بلاده تتابع باهتمام كبير جهود القيادة القطرية الرشيدة في مجال الدبلوماسية الدولية وحل الصراعات والوساطة في أنحاء مختلفة من العالم وعلى المستوى الإقليمي.. مشيرا إلى أن هناك نقاط تقارب عديدة بين السياسات الخارجية لبيرو ودولة قطر حول العديد من القضايا العالمية في إطار ميثاق الأمم المتحدة، واحترام القانون الدولي والحل السلمي للصراعات، وكذلك في مجال مكافحة الإرهاب الدولي والدفاع عن حقوق الإنسان وحماية البيئة.
;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع العرب القطرية : سفير بيرو بالدوحة: زيارة سمو الأمير لبيرو تؤسس لشراكة مستقبلية في جميع المجالات في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي العرب القطرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق العرب القطرية : اللجنة المنظمة لجائزة التميز العلمي تجتمع مع ممثلي المدارس الخاصة
التالى العرب القطرية : موسم الرحلات البحرية السياحية يبدأ رسميا مع رسو أول سفينة في ميناء الدوحة