إصابة أول سيدة بأنفلونزا الخنازير في وجدة

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
وجدة – هناء امهني

استقبل المستشفى الجامعي محمد السادس في وجدة، الجمعة 1 فبراير / شباط الجاري، أول مصابة بوباء أنفلونزا الخنازير "H1N1"،  تم وضعها تحت المراقبة والتمحيص لتشخيص حالتها.

وذكرت مصادر "المغرب اليوم" أن الشابة الثلاثينية المسماة (فاطمة. ن) تم نقلها صباح الجمعة إلى المستشفى الجامعي في وجدة لتشخيص حالتها نظرا لارتفاع حرارتها.

وأضافت المصادر، أن الفريق الطبي في المستشفى المذكور، في حالة تأهب قصوى لتمحيص الحالة لعلاجها بشكل مستعجل خيفة تطور الأعراض التي همت بجسدها.

هذا، وأعلن أنس الدكالي، وزير الصحة، الخميس في الرباط، تسجيل خمس حالات وفاة بأنفلونزا "أش 1 إن 1" على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن حالات الوفيات هاته همت، بالخصوص، أشخاصا في وضعية هشة.

وأوضح الدكالي، في تصريحات صحافية، أن أنفلونزا "أش 1 إن 1" هو النوع المتفشي خلال هذه السنة، على غرار "باقي بلدان العالم"، مؤكدا أن وزارة الصحة "ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية".

ودعا الوزير إلى مزيد من اليقظة من طرف هؤلاء الأشخاص، بمن فيهم كبار السن والأطفال بين ستة أشهر وخمس سنوات والحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ومن داء السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، والفشل الكلوي والجهاز التنفسي، كما دعا هؤلاء الأشخاص إلى إتباع "نظام صحي" من خلال غسل الأيدي عدة مرات يوميا، وتجنب الأشخاص المصابين بالأنفلونزا مع استعمال المناديل الورقية.

وذكر بأن وزارة الصحة تنصح هؤلاء الأشخاص بالتلقيح ضد الأنفلونزا خلال الحملة التي بدأت في موسم الخريف وما تزال مستمرة.

اقرأ المزيد : "خفض ضغط الدم" يمنع الإصابة بمرض "ألزهايمر"

مؤسسة تعليمية تعلّق الدراسة بسبب أنفلونزا الخنازير

almaghribtoday
almaghribtoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع إصابة أول سيدة بأنفلونزا الخنازير في وجدة في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق