بذور عباد الشمس علاج فعال وقوي في تجنب ارتفاع ضغط الدم

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ارتفاع ضغط الدم هو حالة شائعة تصيب أكثر من 25% من البالغين في المملكة المتحدة وتزيد الحالة ، والتي تعرف أيضا باسم "hypertension"، من الضغط على الأوعية الدموية والأعضاء الحيوية في الجسم، وإذا تركت من دون علاج، يمكن أن تتطور إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية قاتلة.

ولكن يمكن خفض خطر ارتفاع ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي اليومي ، أو ممارسة التمارين الرياضية، كما يمكن تجنب فرصة تطور أعراض المرض عن طريق تناول عدد قليل من بذور عباد الشمس كل يوم.

وذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن تناول بذور عباد الشمس كل يوم يمكن أن يساعد في تجنب ارتفاع ضغط الدم حيث أوضحت خبيرة التغذية جوي باور، أن بذور دوار الشمس مصدر كبير للمغنيسيوم ، مما قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم حيث يعمل المغنيسيوم على توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تخفيف تدفق الدم.

ويمكن أن تكون حفنة من بذور عباد الشمس -أي ما يعادل حوالي 80 جرام- كافية لخفض ضغط الدم.

وقالت باور في موقعها على الانترنت: "تحكم في ضغط الدم المرتفع عن طريق الحفاظ على الوزن الصحي وتناول أطعمة صحية للقلب والحد من تناول الملح ."

وأضافت: "غالباً ما أخبر المرضى في عيادتي بإجراء تغييرات على نظامهم الغذائي بوتيرة تشعرك بالراحة" موضحة "أن العواقب المترتبة على عدم القيام بالقليل من التغيرات هي النوبات القلبية الحادة، والسكتة الدماغية، والألم، والعجز، وحتى الموت".

وتابعت باور: "بذور عباد الشمس هي مصدر كبير من المغنيسيوم ويمكن تناول ربع كوب من هذه البذور كوجبة خفيفة مغذية ولكن تأكد من شرائها غير مملحة ، لأنك ستحتاج أيضًا إلى تقليل كمية الصوديوم لديك".

يمكنك أيضا خفض ضغط الدم عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الأخرى ، بما في ذلك الخضراوات الورقية الخضراء والأسماك والفواكه المجففة والحبوب الكاملة.

بدلا من ذلك ، قد ترغب في النظر في إضافة مكملات المغنيسيوم إلى روتينك اليومي.

وإذا كنت تتناول مكملات غذائية ، تجنب أخذ أكثر من 400 ملغ في يوم واحد ، حيث قد تسبب ضررًا أكثر من نفعها.

وغالبًا ما يُعرف ضغط الدم المرتفع باسم "القاتل الصامت" ، حيث يمكن أن يكون لديك أعراضه بدون معرفة ذلك حيث أن المرضى فقط تظهر عليهم الأعراض إذا كان لديهم ضغط دم مرتفع للغاية.

وتشمل أعراض ارتفاع ضغط الدم الشائعة الصداع الشديد ، والعثور على الدم في البول ، والاضطراب في الصدر، وإذا وجدت ايا من ذلك تحدث إلى طبيب أو صيدلاني لفحص ضغط الدم لديك.

ويجب على جميع البالغين من العمر أكثر من 40 عامًا أن يفحصوا ضغط دمهم مرة كل خمس سنوات على الأقل.

قد يهمك ايضا :

ليزر الأوعية الدموية لعلاج الوجه الوردي لأصحاب البشرة الفاتحة

تناول عصير الليمون يمنع تكون جلطات الأوعية الدموية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بذور عباد الشمس علاج فعال وقوي في تجنب ارتفاع ضغط الدم في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق