تناول البروتين من مصادر بديلة يُقلل من الوفيات

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي أنه المتوقع , انخفاض معدل الوفيات المرتبط بالنظام الغذائي بنسبة تصل إلى 5%، في البلدان ذات الدخل المتوسط، إذا تحوّل الناس إلى تناول البروتين من مصادر بديلة للحم البقري، إذ يلفت إلى أن مثل هذا السيناريو قد يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بالأغذية بمقدار الربع.

و قال دومينيك ووغراي، العضو المنتدب للمنتدى الاقتصادي العالمي، في بيان"سيكون من المستحيل إرضاء الطلب المستقبلي على اللحوم في العالم على نحو مستدام."

وذكر التقرير أن التحدي المتمثل في تلبية الاحتياجات من البروتين لعدد سكان العالم البالغ 10 مليارات نسمة بحلول العام 2050 على نحو مستدام، يمكن أن يساعده كل من الابتكار والتجريب في البروتينات البديلة والتقليدية.

وأوضح التقرير أن الاستهلاك العالمي للحوم آخذ في الارتفاع من دون أي علامة على التوقف، ويزداد الطلب بسرعة في الصين وفي مناطق نامية أخرى، بينما يحافظ على استقراره نسبيًا عند مستويات مرتفعة في البلدان عالية الدخل.

قد يهمك ايضا : خطة للتغلب على أزمة النظام الغذائي لدى الرجال

البروتينات تساعد على التقليل من الدهون في الكبد

almaghribtoday
almaghribtoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع تناول البروتين من مصادر بديلة يُقلل من الوفيات في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق