"سيتروين أيركروسC5 " سيارة رباعية الدفع بإمكانيات فاخرة

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
لندن ـ سليم كرم

تتميز سيارة سيتروين أيركروسC5  الجديدة ذات الدفع الرباعي بأنها سيارة متعددة الاستخدامات ، وتعد سيارة مبهرة وفاخرة بين العديد من السيارات.

وتتمتع السيارة بالريادة بين مثيلاتها من السيارات ,  وأصبحت سيارة C5 الآن سيارة دفع رباعي ، ولكنها سيارة متوسطة الحجم أكثر من سيارات الشركات العملاقة التي تحاول ، وتفشل ، في تحدي سيارات رينج روفر , كما تعد السيارة منافسة قوية ، لنيسان قاشقاي.

سيتروين أيركروسc5  رباعية الدفع بإمكانيات فاخرة

وتعتبر السيارة مزيجًا من سيارات العلامات التجارية المنافسة التي يبدو أن لهم صدى أقل و عاطفية أقل مع الجمهور، كما تمثل السيارة صفقة تجارية رخيصة , ورغم دخول سيتروين إلى عالم  سيارات الدفع الرباعي أخيرًا ، فقد حرصت على أن لا تكون مجرد سيارة دفع رباعي عادية  تنضم إلي عالم السيارات المشبع بهذه النوعية مثل "رولز رويس" و"أستون مارتن" .

ويتمتع التصميم الخارجي للسيارة بهيبة وجاذبية أكبر مُقارنة بباقي سيارات "ستروين" , وتتميز المقصورة بالفخامة والاتساع ، مع لوحة قيادة رقميّة، وتجهيزات راحة وترفيه متعدّدة , وتبلغ سعة الصندوق الخلفي 580 لترًا، مع العلم أن  C5 ايركروس تستفيد من نظام فتح أوتوماتيكي لباب صندوق التحميل، يعمل بمجرد تمرير المستخدم قدمه تحت جهاز الاستشعار، بشرط أن يكون المفتاح الرقمي معه.

ومن ضمن التجهيزات المتطورة، نظام تثبيت متأقلم للسرعة، يخفف السرعة ويرفعها بشكل أوتوماتيكي، وفق حركة السيارة الأمامية، مع إمكان التوقف كليًا في حال توقّف حركة السير , ويبرز أيضًا نظام التحكم بتماسك الإطارات على الطريق، على المسارات الصعبة أو المسببة للإنزلاق، بشكل يرفع ثقة السائق خلف المقود.

أقرأ أيضاً : تعرف على أغلى 8 سيارات في مصر

وتأتى السياره مع نظام تعليق الهيدروليكي التصاعدي، والذي يقوم بإمتصاص تموجات الطريق بشكل سلس، وبالتالي الحفاظ على توازن ممتاز لجسم ال SUV , ويتحرك كل إطار بشكل مستقل للتعامل بالشكل المناسب مع الحفر أو المطبات أو مع أي تموّج غير طبيعي على الطريق، وتنضغط مكونات نظام التعليق لإمتصاص أي اهتزاز مُحتمل.

ويجعل هذا الأمر حركة C5 ايركروس رشيقة وناعمة جدًا، وكأن سيارة SUV المذكورة مزودة بوسائد، وهو يعزل المقصورة عن كل المؤثرات الخارجية الناتجة من عبور مسارات وعرة، ويعزز بالتالي شُعور الراحة للركاب , حتى أنّه في حال وضع أي حمولة على السقف، تحافظ على ثباتها ولا تقع عنه، نتيجة ثبات جسم السيارة .

قد يهمك أيضاً :

أستون مارتن تنتج 25 نسخة من سيارة "جيمس بوند" الشهيرة

شركة "أستون مارتن" تكشف عن سيارتها الرياضية المُقبلة

almaghribtoday
almaghribtoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع "سيتروين أيركروسC5 " سيارة رباعية الدفع بإمكانيات فاخرة في موقعنا الشامل نيوز الاخباري | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق