المغرب اليوم: الدكتور حاتم السحّار يُوضِّح أسباب تركّز الدهون في الأفخاذ

المغرب اليوم 0 تعليق 0 ارسل طباعة
القاهرة- ندى أبوشادي

كشف الدكتور حاتم السحار استشاري جراحة التجميل ومُدرّس جراحة كلية الطب في جامعة القاهرة وعضو الجمعية الأميركية للتجميل والحروق، عن أسباب ترهل البطن.

وقال الدكتور حاتم السحار، خلال حديث خاص له إلى "المغرب اليوم": "ترهل البطن والأفخاذ من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة والفتيات وتزعجهن نفسيا، مما يؤثر على المظهر الجمالي لديهن وعلى مظهر الجلد، ولا يقتصر ترهل البطن والفخذين على النساء فحسب، بل الرجال أيضا، لكنه يكثر عادة لدى السيدات نتيجة الحمل والولادة المتكررة".
وأضاف استشاري جراحة التجميل: "ترهل البطن والأفخاذ ليس معناه زيادة في الوزن، بل هو زيادة في الجلد، يحدث بسبب ارتخاء عضلات البطن الأساسية بالإضافة إلى الشحوم المتكدسة"، ويشير إلى أن هناك عوامل عديدة تؤدي إلى ترّهل البطن والأفخاذ لعل أهمها فقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة، السمنة المُفرطة أو العادية، شحوم أو بروز البطن، عدم ممارسة الرياضة لتقوية عضلات البطن والأفخاذ، الحمل والولادة المتكررة.
ويتابع استشاري جراحة التجميل: "يتم إجراء عملية تجميل لشدّ ترهلات البطن، وتقوية عضلات البطن، وإعادة بناء البطن ونحتها لكي تتناسق مع باقي أجزاء الجسم"، لافتا إلى أن بعد إجراء العملية بإمكان المرأة أن تمارس حياتها بشكل طبيعي وتذهب إلى عملها بعد ثلاثة أو أربعة أيام من العملية، مع ارتداء كرسيه طبي لمدة شهر أو شهر ونصف الشهر للحصول على النتيجة المثلى"، أما عن عملية الأفخاذ فيقول الدكتور حاتم السحار استشاري جراحة التجميل: "يتم تقسيم الأفخاذ لثلاث مناطق الأمامية والجانبية وهي المنطقة التي تكثر بها الدهون، والخلفية".
ويكمل: "تتراكم الدهون في الفخذين مما يجعل مظهر الجلد غير أملس، وهو ما يطلق عليه السيلوليت، يكون على شكل ندي في الجلد غائرة، وهي تحدث نتيجة فتق في دهون الجلد، مما يؤثر على شكل الفخذ وملمسها، حيثُ تبدو متجعدة لعدم استواء الأنسجة الدهنية تحت الجلد".
ويضيف من أهم أسباب السيلوليت على الجلد، فقدان الوزن بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة، عوامل مرتبطة بالسن، الاعتلالات الوراثية، الكحوليات والسجائر، السمنة المفرطة، وعن طرق علاج السيلوليت يسترسل قائلا: "نبدأ باستخدام أجهزة التردد الحراري وعمليات الشد، فإذا كانت الحالة بها دهون وترّهل يتم خضوعها لعملية شد الجلد ثم تليها عملية شفط الدهون، أما أذا كانت الحلة ترّهل فقط نكتفي بعملية الشد فقط، والعكس، وبعد ثلاثة أو أربعة أيام تمارس المرأة بعد ذلك حياتها بشكل طبيعي جدا".
ويقدم الدكتور حاتم السحار استشاري جراحة التجميل عدة نصائح لتجنب ترّهل البطن والأفخاذ والسيلوليت:
- الالتزام بنظام غذائي صحي.
- المواظبة على ممارسة الرياضة لتقوية عضلات البطن والأرداف والثدي.
- استشارة الطبيب مباشرة بعد الولادة لمعالجة أو منع ترهلات الجلد والخطوط الجلدية لأنها من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون.
- الريجيم يجب أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص في التغذية العلاجية.
- شرب كمية وافرة من الماء بمُعدل 8 أكواب في اليوم.
- الإقلاع عن المشروبات الكحولية والتدخين.

almaghribtoday
almaghribtoday

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المغرب اليوم: الدكتور حاتم السحّار يُوضِّح أسباب تركّز الدهون في الأفخاذ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المغرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المغرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق