أخبار عاجلة


اخبارنا : "البيجيدي" يعقد مجلسه الوطني الإستثنائي في هذه الأثناء وهذه خطوطه العريضة حسب "اليزمي"

اخبارنا : "البيجيدي" يعقد مجلسه الوطني الإستثنائي في هذه الأثناء وهذه خطوطه العريضة حسب "اليزمي"
اخبارنا : "البيجيدي" يعقد مجلسه الوطني الإستثنائي في هذه الأثناء وهذه خطوطه العريضة حسب "اليزمي"

 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

ينعقد في هذه الأثناء، من زوال اليوم السبت 15 شتنبر الجاري، المجلس الوطني الإستثنائي لحزب "العدالة والتنمية".

ومن المرتقب، أن يتطرق المجلس المذكور إلى مجموعة من النقاط الساخنة، داخل الحزب الحاكم وبعلاقته مع الدولة وشركائه بالحكومة وكذا حلفائه.

وفي كلمته الإفتتاحية، تطرق "اليزمي" إلى ما وصفها بالمحاولات المتكررة، الرامية إلى المس بالحزب، وقال أنها دائما تبوء بالفشل، وتعرف تصد حازم وشجاع من طرف المواطنين.

كما شدد القيادي بحزب "المصباح"، على ضرورة التصدي لكل من يحاول المس بثوابت الوطن المتعارف عليها وبرموزه.

كما عبر "اليزمي"، عن استهجان حزبه ورفضه لكل المبادرات الإعلامية، التي أسماها بالبئيسة والتي تستهتر على حد قوله برموز الوطن وثوابته.

وعرج المتحدث، على التحالف الذي يجمع حزبه بحزب "التقدم والإشتراكية"، مشيرا إلى أنه تحالف استراتيجي ومبني على التصدي لمحاولات التحكم منذ إنشائه، ولم يكن يوما (التحالف) مبنيا على التقني أو التدبيري اليومي، على حد تعبيره.

أما فيما يتعلق بالتعليم، فقال المتحدث إن حزبه لا يمكن أن يقبل بإصلاحه(التعليم) بشكل يكون بعيدا عن خصوصيات وثوابث وهوية البلد.

من جهة أخرى، أوضح "اليزمي" أن حزب "العدالة والتنمية" حزب نابع من الشعب ويشتغل بالإرادة الإلهية والشعبية، مشيرا إلى التحدي الذي رفعه التنظيم فيما يتعلق بالمسألة الإجتماعية، خصوصا ما يتعلق بإدماج الفئات الهشة في النسيج الإقتصادي، وتحقيق العدالة الإجتماعية.

واستغل "اليزمي" المناسبة، ليطالب باسم حزبه بضرورة التفعيل السريع لتوصيات اللجنة البرلمانية للمحروقات.

كما دعا القيادي بالحزب الإسلامي المسير لدفة الحكم، إلى إعادة الثقة في الفاعل والفعل السياسي، معتبرا أن ذلك هو مسؤولية الدولة أولا والأحزاب ثانيا والمجتمع ثالثا.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبارنا : "البيجيدي" يعقد مجلسه الوطني الإستثنائي في هذه الأثناء وهذه خطوطه العريضة حسب "اليزمي" في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبارنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبارنا : بالفيديو: فلورنس ضرب أميركا بلا رحمة.. قتلى وظلام ورقم مخيف بـ48 ساعة فقط
التالى فبراير.كوم : فيديو.. مغربي يطلب من البلجكيين مغادرة بلجيكا لأنهم « كفار »