أخبار عاجلة


فبراير.كوم : العطش يتهدد مواطنين نواحي اليوسفية وحقوقيون يدخلون على الخط

فبراير.كوم : العطش يتهدد مواطنين نواحي اليوسفية وحقوقيون يدخلون على الخط
فبراير.كوم : العطش يتهدد مواطنين نواحي اليوسفية وحقوقيون يدخلون على الخط

أرجع فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان باليوسفية مشكل شح الماء الصالح للشرب بجماعة الكنتور إلى « استنزاف الفرشة المائية بسبب الإستغلال المفرط لهاته المادة الحيوية من طرف وحدات إنتاج المجمع الشريف للفوسفاط المتواجدة هناك ».

واستنكر فرع الرابطة باليوسفية، في بلاغ له، « حرمان  دوار الشرادي من الماء الصالح للشرب باعتباره أحد الحقوق الأصلية للإنسان »، محذرا مما « ستؤول إليه الأوضاع بالمنطقة في ظل ما تعانيه الساكنة هناك »، وفق تعبير البلاغ.

وحملت الرابطة المسؤولية في ذلك « للمجمع الشريف للفوسفاط بالدرجة الأولى وللمسؤولين عن تدبير الشأن المحلي هناك ». واستنكرت في نفس الوقت « عملية تحصيل مقابل مادي من أجل تزويد الساكنة بالماء من طرف الجماعة في ظل وضعهم الإجتماعي الهش وما يستشعرون من غبن جراء استنزاف الفرشة المائية المحيطة بهم من طرف مؤسسة من حجم المجمع الشريف للفوسفاط »، بتعبير نفس البلاغ.

وطالبت نفس الهيئة الحقوقية « المجمع الشريف للفوسفاط والجماعة المحلية إيجاد حل فوري وجذري لمعضلة ندرة المياه الصالح للشرب عبر التدخل لربط مساكن هؤلاء المتضررين بشبكة الماء الصالح للشرب ».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : العطش يتهدد مواطنين نواحي اليوسفية وحقوقيون يدخلون على الخط في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق فبراير.كوم : وفد أمريكي: المغرب شريك أساسي في مجال التنمية بالقارة الإفريقية
التالى مغرس : ارتفاع الواردات يفاقم العجز التجاري للمملكة