أخبار عاجلة


اخبارنا : "الإتحاد الإشتراكي" يهدد باللجوء إلى القضاء ويعتبر مجانية التعليم خطا أحمرا وهذا قانون المالية الذي يريده

اخبارنا : "الإتحاد الإشتراكي" يهدد باللجوء إلى القضاء ويعتبر مجانية التعليم خطا أحمرا وهذا قانون المالية الذي يريده
اخبارنا : "الإتحاد الإشتراكي" يهدد باللجوء إلى القضاء ويعتبر مجانية التعليم خطا أحمرا وهذا قانون المالية الذي يريده

 

أخبارنا المغربية:الرباط

اعتبر حزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، مجانية التعليم خطا أحمرا وأنه لا يمكن مطلقاً السماح بالتخلي عنها، كمكسب للشعب المغربي، يشكل جزءا رئيسيا في العقد الإجتماعي بين الدولة والمجتمع.

وفي بلاغ صدر عقب اجتماع المكتب السياسي الأخير للحزب المذكور وتوصل الموقع بنسخة منه، هدد رفاق "لشكر" باللجوء إلى القضاء، وكل الوسائل السياسية والإعلامية والقانونية، للتصدي لما وصفوه بـ"حملات التشهير والتشويه"، التي تطاله.

وفي ذات السياق، عبّرَ أعضاء المكتب السياسي، عن استغرابهم من ما أسموه الحملة التي استهدفت "محمد بن عبد القادر"، حيث نشرت بعض الوسائط تصريحات مزيفة، لا علاقة لها بما دار في اجتماعات المكتب السياسي، خاصة ما يتعلق بالدفاع عن مجانية التعليم، التي هي موضوع إجماع من طرف كل أعضائه، حسب ما جاء في نص البلاغ.

وأوضحت قيادة حزب "الوردة"، بأنها ليست المرّة الأولى التي يتعرض فيها الحزب وقياداته، لترويج الإشاعات، ونشر أخبار لا تعتمد على مصادر مضبوطة. 

من جهة أخرى، طالب حزب "عبد الرحيم بوعبيد" بقانون مالية، ينطلق من رؤية مستقبلية لتطوير القطاعات الواعدة والجديدة، بالإضافة إلى اعتماد إصلاح ضريبي، والعمل على الرفع من القدرة الشرائية للمواطنين، وإعطاء أهمية أكبر للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، ومعالجة المشاكل التي تفرزها البيروقراطية الإدارية، سواء في إدارات الدولة أو الجماعات المنتخبة، والتي تعرقل الإستثمار، يقول البلاغ.

وأكد بلاغ الحزب، على ضرورة التجاوب مع التوجيهات التي تضمنتها الخطب الملكية، في مجالات التشغيل والإهتمام بالشباب والحماية الإجتماعية والحوار مع النقابات وتحسين مناخ الإستثمار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبارنا : "الإتحاد الإشتراكي" يهدد باللجوء إلى القضاء ويعتبر مجانية التعليم خطا أحمرا وهذا قانون المالية الذي يريده في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اخبارنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق فبراير.كوم : سراغنة.. الدرك يقتحم مصنع لتقطير « الماحيا » ويحجز 2600 لتر
التالى فبراير.كوم : العطش يتهدد مواطنين نواحي اليوسفية وحقوقيون يدخلون على الخط