أخبار عاجلة
المصري اليوم : التاريخ لا نملكه -
سكاي نيوز: تصرف "غير لائق" من ميسي -


فبراير.كوم : المغرب يطالب بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية

فبراير.كوم : المغرب يطالب بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية
فبراير.كوم : المغرب يطالب بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية

أكدت المملكة المغربية، على أهمية مواصلة الجهود على مختلف المستويات لإيجاد تسوية منصفة وعادلة للقضية الفلسطينية.

وقالت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي  منية بوستة في كلمة خلال اشغال الدورة ال150 لمجلس وزراء الخارجية العرب، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، إن المملكة المغربية تؤكد على « أهمية مواصلة الجهود على مختلف المستويات لإيجاد تسوية منصفة وعادلة للقضية الفلسطينية » مبرزة أن القضية الفلسطينية، التي تحظى بصفة المحورية في صلب العمل العربي، « لتشكل تحديا حقيقيا أمام مشروعنا العربي المشترك، وتضع الدول العربية والإسلامية والأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي أمام مسؤولية التصدي لانسداد الأفق السياسي لهذا الصراع ».

وفي هذا الصدد، تطرقت كاتبة الدولة إلى تطورات القضية الفلسطينية وما تحظى به من اهتمام ومواكبة لدى المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس،  باعتباره رئيسا للجنة القدس، مستعرضة جهوده المتواصلة من أجل نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المدينة المقدسة ودعم صمود أهلها.

كما ذكرت بالمبادرات التضامنية للملك، والتي كانت آخرها إقامة المستشفى الميداني المتعدد التخصصات التابع للقوات المسلحة الملكية المغربية في قطاع غزة.

وعلى صعيد متصل، شددت بوستة على ضرورة السعي المتواصل الى إيجاد تسوية سياسية واقعية ومنصفة للقضية الفلسطينية، بالاستناد إلى المرجعيات الدولية والعربية ذات الصلة، بغية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من دولته المستقلة في إطار حل الدولتين.

من جهة أخرى، ذكرت  بوستة بأن جامعة الدول العربية، أطلقت منذ 2011، مبادرة مهمة لإصلاح وتطوير الاطار الفكري وآليات ومؤسسات العمل العربي المشترك، رغبة منها في تجاوز بعض المعيقات التي تحول دون تحقيق أهدافها وطموحاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وقد أصدرت في هذا الشأن قرارات سياسية على أعلى مستويات مجلس الجامعة العربية، إلا أن هذا المشروع الطموح، تضيف كاتبة الدولة، « لا يزال يتلمس الطريق نحو رؤية جديدة وواضحة تسمح باستكمال الصيغ النهائية لوثائق الإصلاح والتطوير، لأن جوهر الإصلاح والتطوير والارتقاء بمستويات العمل العربي المشترك نحو آفاق رحبة، تحظى بالمصداقية والواقعية، يكمن بشكل أساسي في احترام القرارات الصادرة عن الهيئات التقريرية العليا لعملنا العربي المشترك ».

وشددت على أن « كل إخلال بهذا المبدأ من شأنه أن ينعكس سلبا على جهودنا الرامية إلى ترقية عملنا العربي المشترك وإعطائه المكانة اللائقة به ».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع فبراير.كوم : المغرب يطالب بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع فبراير.كوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي فبراير.كوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق فبراير.كوم : ادارية الرباط تنصف نقل من موسكو بعد رفضه التاشير على صفقة
التالى اخبارنا : قراءة في بلاغ وزارة الاتصال حول حذف التعليقات...تطبيق للقانون أم سياسة جديدة للتخويف والترهيب؟!!